"الهوسابير" يشهد ختام المهرجان الأول للإنشاد الدينى

السبت، 25 يناير 2014 12:11 م
"الهوسابير" يشهد ختام المهرجان الأول للإنشاد الدينى الشيخ ياسين التهامى

كتبت مريم الجارحى
اختتمت أول أمس الخميس، فعاليات مهرجان الإنشاد الدينى الأول على مسرح الهوسابير، بحفل للشيخ ياسين التهامى.

يذكر أن هذا المهرجان أقيم فى الفترة ما بين 16 و23 يناير الجارى، بعد الإعلان عن تأسيس وإشهار أول نقابة للمنشدين والمبتهلين فى مصر، برئاسة الشيخ محمود ياسين التهامى.

من جانبه أكد ياسين التهامى أن تلك النقابة لا تنتمى لأى ميول سياسية أو حزبية، وتعود مرجعيتها للأزهر الشريف، كما تعد هى الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط بأكمله، وتهدف للحفاظ على تراث الإنشاد الدينى وإعادة إحيائه من جديد، والتعريف بمدارس الإنشاد المختلفة، وتحسين أجور المبتهلين، والعمل على توفير رعاية صحية لهم.


لمزيد من أخبار الفن..

بورتريهات يوسف شاهين لـ"طونى الحاج" بمهرجان "فوتوميد" ببيروت

37 فيلما ليوسف شاهين.. بين المخرج والسيناريست والممثل

"ابن النيل" يدخل "كان" ويخرج بـ"السعفة الذهبية"


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة