خالد صلاح

تعرفى على 9 شخصيات للرجل وطرق التعامل معه

السبت، 18 يناير 2014 12:11 ص
تعرفى على 9 شخصيات للرجل وطرق التعامل معه صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل امرأة تحتار فى فهم الرجل الذى سوف تعيش معه، وما هى شخصيته وما الذى يحبه وما الذى يكرهه.

توضح الدكتورة صفاء عبد القادر أخصائى الطب النفسى، أن هناك 9 شخصيات للرجال، لابد على المرأة التعرف عليها، وهى كالتالى:

1- رجل يهتم بكيف يراه الآخرون، موضحة أن هذه الشخصية تكون واثقة من نفسها، ولكنها تريد أن تكون محور الاهتمام من الآخرين، لأن حب الآخرين ينقصه وأنه فى حاجة إلى حب الجميع، ولابد من تشجيع هذه الشخصية على أن يأخذ فى الاعتبار رأى الآخرين، أى أن يدرك مزايا الآخرين.

2- رجل عملى: هذه الشخصية تكون ناجحة لأنها تستطيع أن تقوم بعدة أعمال فى وقت واحد، هذه الشخصية تتجنب العواطف، وتنصح "عبد القادر" الزوجة بأن تقوم بالتحدث معه دائما عن أى شىء بعيدا عن العمل، مثل الأطفال، البيت، والسياسة.

3- الرجل الشكاك: ويكون فاقدا للثقة فى الآخرين، لذلك فقد يكون قاسيا من حجم الخيانة الذى قد يكون تعرض لها، ويكون ساخرا من العالم، وقد يكون سلبيا بصفة عامة، ولذلك قد يجعل بينه وبين الآخرين حواجز، وكل ما يمكن أن تفعله الزوجة معه أن تساعده على أن يعطى فرصة للآخرين بالحب.

4- الرجل العاطفى أو الرومانسى: هذه الشخصية تستطيع بكل الطرق التعبير عن عواطفها وحبها بشكل كبير، أى أنه يفرط فى عواطفه، وإذا كانت هذه الرومانسية تزعج الزوجة فلا بد أن تطلب منه عدم الإفراط فى الأحاسيس.

5-الرجل الخيالى: هذه الشخصية تعيش دوما فى الخيال ولا تريد العيش فى الواقع، وقد تؤثر هذه الشخصية على الزوجة، لأنه دائما يحلم ويجعلها تحلم معه ولا يحقق أى شىء.

6-الرجل المتسلط: هذه الشخصية تميل إلى العدوانية، لأنه يرى دائما أنه الوحيد الذى يعرف كل شىء.

7-الرجل البسيط الذى يريد أن يسعد الآخرين: هذه الشخصية دائما غير واثقة فى نفسها، لأنها عندها إحساس دائم بأنه يوجد شخص غير راض عنها، وهو يحاول بشتى الطرق أن يرضى الآخرين، وعلى الزوجة أن تحاول أن تجعله واثقا فى نفسه، أى أنه لا بد أن ينظر إلى نفسه نظرة جيدة ويعتنى بها.

8-الرجل الذى يطلب الكمال: هذه الشخصية تطلب المثالية فى كل شىء ولا تنظر إلى نفسها إذا كانت مثالية أم لا، وهذه الشخصية محبطة لأنها لا تعجبها أى شىء وقد تطلب أشياء صعبة وأيضا قد يصعب تحقيقها، وعلى الزوجة أن تحاول معه تخفيف طلباته وأحلامه بخصوص المثالية لأن الكمال لله وحده ونحن بشر.

9-الرجل الغامض: وهذه الشخصية دائما تنكر مشاعرها وأحاسيسها لأنه يحاول أن يكتم مشاعره، وفى بعض الأحيان نعتقد أنه بلا مشاعر، وهذه الشخصية لا تستطيع أن تتوقع ما تفعله بالآخرين، لأنه بهذا الأسلوب يسرق الفرح من قلوب الآخرين، وقد يخفى فى داخله كل المشاعر والأحاسيس، لذلك لابد على الزوجة أن تحاول معه أن يعبر عن مشاعره، وذلك عن طريق التعبير الدائم عن مشاعرك كزوجة لأنه قد يكون متوقعا أنكى بلا مشاعر.


لمزيد من اخبار الصحة والطب..
مؤتمر جمعية الجراحين يناقش الجديد فى الجراحات التحفظية للثدى

ابتكار عدسات لاصقة
حديثة لرصد مستويات السكر فى الدم


تعرفى على فوائد منع شرب طفلك المياه فى الـ3 أشهر الأولى من عمره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة