خالد صلاح

"حقوق الإنسان" تناقش فى اجتماع لها بالجامعة العربية كيفية تطوير عملها

الأحد، 12 يناير 2014 08:41 م
"حقوق الإنسان" تناقش فى اجتماع لها بالجامعة العربية كيفية تطوير عملها جامعة الدول العربية_أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اللجنة العربية لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية، اجتماعًا لها برئاسة عاصم الربابعة مقرر اللجنة وذلك لمناقشة عدد من القضايا الإدارية والداخلية الخاصة بها وأسلوب عملها فى الفترة المقبلة.

وقال الربابعة إن اللجنة تبحث على مدى يومين مناقشة عدد من القضايا الإدارية الخاصة بتطوير عمل اللجنة المعنية بمتابعة تنفيذ الدول العربية للميثاق العربى لحقوق الإنسان.

وأضاف الربابعة فى تصريح على هامش الاجتماع أن الهدف الأساسى للجنة هو تلقى تقارير الدول العربية فى مجال التزامها وتنفيذها بالميثاق العربى لحقوق الإنسان حيث توجد 14 دولة عربية موقعة على هذا الميثاق حيث تقدم كل دولة تقريرًا سنويًا حول التقدم المحرز فى مجال حقوق الإنسان على المستوى الوطنى ويلى ذلك التقرير عقد جلسة حوارية لمناقشة ما ورد فيه بشكل تفاعلى من خلال وفد رفيع المستوى للدولة التى تقدم التقرير واللجنة العربية لحقوق الإنسان حول المسائل المعروضة فى التقرير، موضحًا أنه فى ختام الاجتماع تقدم اللجنة عدد من التوصيات للدولة الطرف بشأن تعديل الإجراءات والتشريعات على المستوى الوطنى من أجل التنفيذ الفعال للميثاق العربى لحقوق الإنسان على المستوى الوطنى.

وقال إن الدول الموقعة على الميثاق ملتزمة بتقديم تقرير لأولى فى خلال عام من تصديقها عليه ثم يلى ذلك تقارير دورية كل ثلاث سنوات حول التقدم المحرز فى الميثاق العربى لحقوق الإنسان.


للمزيد من الأخبار العربية..

مقتل وإصابة 8 أشخاص فى اشتباكات بين الجيش العراقى و"داعش" غربى بغداد

مقتل 15 شخصًا فى قصف بالبراميل المتفجرة على "الباب" بحلب

مقتل 3 جنود فى اشتباكات قرب نقطة عسكرية جنوبى اليمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة