خالد صلاح

برلمانى إيرانى: العالم لن ينسى جرائم شارون ضد الفلسطينيين

الأحد، 12 يناير 2014 12:25 م
برلمانى إيرانى: العالم لن ينسى جرائم شارون ضد الفلسطينيين رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق آريل شارون
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مستشار رئيس البرلمان الإيرانى للشئون الدولية حسين شيخ الإسلام، اليوم الأحد، إن "العالم لن ينسى جرائم رئيس الوزراء الأسبق آريل شارون الذى توفى أمس، ضد الفلسطينيين".

وأضاف شيخ الإسلام، - فى تصريحات نقلتها قناة برس تى فى الإخبارية الإيرانية- أن "الجرائم التى ارتكبها شارون ضد المدنيين العزل، لن تمحى أبدا، وسيظل التاريخ يحتقره للأبد على ارتكابه تلك الجرائم الشنعاء"، وأشار إلى جرائم شارون ضد المدنيين فى كل من فلسطين ولبنان والأردن، واصفا إياه بأنه أحد "مجرمى" النظام الإسرائيلى.

وتوفى شارون، أمس السبت، عن عمر ناهز الـ85 عاما، فى أحد المستشفيات فى تل أبيب، بعد أن عانى طيلة 8 أعوام من جلطة دخل على إثرها فى غيبوبة، وتدهورت حالته الصحية فى الأشهر الأخيرة.
وأعربت منظمة (هيومان رايتس ووتش) عن أسفها لوفاة شارون، دون أن يواجه العدالة على دوره فى الكثير من الجرائم التى ارتكبها، ومن بينها مجزرة صابرا وشاتيلا، ودوره فى اغتيال الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات.

وحصل شارون، بعد توليه منصب وزير الشئون العسكرية الإسرائيلية على لقب "جزار بيروت" بعد ارتكابه مجزرة صابرا وشاتيلا، التى راح ضحيتها مئات الفلسطينيين الذين كانوا يقيمون فى مخيمات للاجئين خارج العاصمة اللبنانية بيروت.

للمزيد من أخبار العالمية...

كاثرين أشتون تشيد بسياسة الكويت الخارجية ودورها الإقليمى الحيوى

نعش شارون سيسجى ظهر اليوم فى باحة الكنيست

كوريا الجنوبية تدفع 867 مليون دولار تكاليف الوجود الأمريكى فى 2014

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة