خالد صلاح

"القومى لحقوق الإنسان":يحق للجنة العليا منع المنظمات الموجهة من متابعة الاستفتاء

الأحد، 12 يناير 2014 09:35 م
"القومى لحقوق الإنسان":يحق للجنة العليا منع المنظمات الموجهة من متابعة الاستفتاء عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن من حق اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء على الدستور أن تستبعد الجمعيات والمنظمات التى لديها توجه سياسى من الإشراف على استفتاء الدستور من حيث المبدأ.

وأضاف شكر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، اللجنة لا تمنح حق المشاركة فى متابعة الاستفتاء للأحزاب السياسية لضمانة أن يكون من يراقبون الاستفتاء محايدين، وإذا امتلكت اللجنة أى معلومات عن منظمة حقوقية ثبت أن لها توجه سياسى فمن حقها أن تمنعها من المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، لكون اللجنة هى المسئولة عن عملية الاستفتاء طبقًا لنصوص القانون.

وأوضح شكر، أن مركز سواسية لحقوق الإنسان يترأس مجلس إدارته المحامى عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك معلومات عن بقية المراكز التى أعلنت اللجنة عن حرمانها من الاستفتاء على الدستور.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، قد أعلنت اليوم، أنها اسبعدت 5 جمعيات أهلية، وهى "الطليعة، وأنا المصرى، وسواسية، ومركز القاهرة للدراسات الديمقراطية، وبيت العائلة"، وذلك لانطباق حكم محكمة الأمور المستعجلة بعابدين بحظر جماعة الإخوان وأنشطتها وكافة فروعها والجمعيات المنبثقة عنها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة