خالد صلاح

القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تتسلم لجان الاستفتاء بالشرقية

الأحد، 12 يناير 2014 04:04 م
القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تتسلم لجان الاستفتاء بالشرقية اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية مقار ولجان الاستفتاء على الدستور المقرر له يومى 14 و15 يناير الجارى بمحافظة الشرقية، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينها.

وصرح المستشار صلاح الدين عبد الحفيظ رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية ورئيس اللجنة العامة المشرفة على الاستفتاء بالشرقية، بأنه تم إعداد 1035 مركزا انتخابيا تضم 2210 لجان فرعية موزعة على قرى ومدن المحافظة، منها لجنتان للوافدين، إحداهما بالزقازيق والأخرى بالعاشر من رمضان.

وأضاف أنه يتولى الإشراف على عملية الاستفتاء 1156 عضوا بالهيئات القضائية، يعاونهم 8 آلاف موظف من العاملين بوزارة العدل والشباب والرياضة والوحدات المحلية.

وقال إنه تم الانتهاء من إعداد كشوف الناخبين الذين يحق لهم التصويت فى الاستفتاء، والبالغ عددهم 3 ملايين و681 ألفا و587 ناخبا وناخبة بزيادة نحو 300 ألف ناخب عن الاستفتاء الماضى.

وأضاف أنه تم توفير الصناديق الزجاجية والأحبار الفوسفورية، ليتم الاستفتاء بحيدة ونزاهة وشفافية كاملة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان والقضاة أثناء عملية الاقتراع.

وأشار إلى أنه تم توفير استراحات لمبيت القضاة المنتدبين للإشراف على الاستفتاء، وكذلك سيارات لنقل من يرغب منهم إلى مقر لجنته، على أن يتم صرف بدل انتقال للذين يستخدمون سياراتهم الخاصة، موضحا أنه يتم تسليهم المظاريف الخاصة بأوراق الاستفتاء صباح الاثنين.
وفى ذات السياق، عقد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، اجتماعا موسعا برؤساء المراكز والمدن شهده اللواء سامح الكيلانى مدير الأمن، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية لعملية الاستفتاء.

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة برئاسته، لتلقى التقارير الخاصة بكافة مراحل العمل بالاستفتاء.

وشدد المحافظ، على تزويد المراكز الانتخابية واللجان بمولدات كهرباء إضافية وطفايات حريق وكشافات طوارئ، وذلك لمواجهة أى طارئ أثناء عملية الاستفتاء، وقرر حظر تواجد أى من العاملين الأساسيين بمقار اللجان سواء كانت مدارس أو غيرها، عدا عاملى خدمات معاونة بكل لجنة، يتم اختيارهما بدقة فائقة.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بعقد اجتماع مع العمد والمشايخ بحضور مأمورى المراكز ورؤساء المباحث، لمتابعة عملية الاستفتاء والإبلاغ عن كل ما يتم بها أولا بأول.

وشدد المحافظ على رجال المرور بحظر وقوف أى سيارات بالقرب من اللجان، مهما كان مالكها أو مستقلها وأن يتم التعامل معها فورا.

لمزيد من أخبار المحافظات..
فصل القيادى الإخوانى "طه وهدان" من التدريس بجامعة قناة السويس

بالصور.. الإخوان يفشلون فى إفساد مؤتمر لدعم الدستور بالإسماعيلية

بازارات الأتراك بالغردقة تبيع خرائط مصر للأجانب بدون حلايب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة