الحزب الشعبى الإسبانى يمارس ضغوطًا لإدخال تعديلات على قانون الإجهاض

السبت، 11 يناير 2014 10:28 ص
الحزب الشعبى الإسبانى يمارس ضغوطًا لإدخال تعديلات على قانون الإجهاض صورة أرشيفية
كتبت- فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت صحيفة الباييس الإسبانية، اهتمامها حول اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب الشعبى، الذى عقد نهاية الأسبوع الماضى، برئاسة رئيس الحكومة ماريانو راخوى، لمناقشة الجدل الدائر حول مشروع قانون الإجهاض.

وقالت، إن "كبار قادة الحزب الشعبى، مارسوا ضغوطًا لإدخال تعديلات على نص قانون الإجهاض"، مضيفة أنه رغم توصيات زعيم الحزب والحكومة ماريانو راخوى بعدم التطرق للموضوع فى الصحافة، فإن عددًا من المسئولين أعربوا عن آرائهم علنا.

وأشارت، إلى أن وزير العدل، ألبرتو رويز جياردون، صاحب مشروع القانون يدرك تمامًا أهمية التوصل إلى توافق فى الآراء قبل إقرار النص فى البرلمان، لكن عددًا من القادة المهمين فى هذه الهيئة السياسية يطالبون بإدخال تعديلات كبيرة على النص.
وقالت الصحيفة، إن راخوى طلب من جياردون تجميع ملاحظات ومقترحات قادة الحزب بشأن مشروع قانون الإجهاض، وذلك من أجل تفادى الانقسام داخل الحزب الشعبى حول هذه المسألة، مضيفة أن رئيس الحكومة دافع دائما عن النص الذى اقترحه جياردون لكنه حاول مناقشة الانتقادات التى تلقاها بهذا الأمر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن على الرغم من أن راخوى دافع عن قانون جياردون، إلا أنه أمر بالتوصل إلى إجماع بشأن هذه المسألة داخل الحزب، قبل تقديمه للبرلمان، مشيرة إلى أن النقاش حول هذه القضية هيمن على اجتماع اللجنة التنفيذية.

للمزيد من الأخبار العالمية..

إصابة وزير أوكرانى سابق فى اشتباكات بكييف

النيجيرى يطلق سراح 165 من أعضاء بوكو حرام

اندلاع حريق فى مبان خشبية ببلدة فى جنوب غرب الصين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة