الرئيس المكسيكى: حصلت على وعد من أوباما بالتحقيق فى قضيا التجسس

الجمعة، 06 سبتمبر 2013 09:51 م
الرئيس المكسيكى: حصلت على وعد من أوباما بالتحقيق فى قضيا التجسس الرئيس المكسيكى انريكى بينا نيتو

موسكو أ ش أ
أكد الرئيس المكسيكى انريكى بينا نيتو أنه حصل على وعد من الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالتحقيق فى قضية تجسس وكالة الأمن القومى الأمريكى على المكسيك، وذلك خلال لقاءهما على هامش قمة مجموعة العشرين التى تجرى فعاليتها فى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) عن نيتو اليوم الجمعة قوله "لقد تعهد أوباما بفرض عقوبات مناسبة لو ثبتت صحة هذه المزاعم وأكد أوباما لى التزامه الكامل بإجراء تحقيق شامل فى تلك المزاعم".

وأضاف "أعتقد أن ذلك يثبت التزام أوباما بالحفاظ على العلاقات الجيدة والأفاق الواسعة بين البلدين".

وكانت وثائق سرية حصل عليها صحفى من مسرب الوثائق الأمريكى والعميل السابق بوكالة الأمن القومى إدوارد سنودن، أظهرت قيام الوكالة بالتجسس على كل من المكسيك والبرازيل.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة