أسهم أوروبا ترتفع بعد بيانات أمريكية ضعيفة

الجمعة، 06 سبتمبر 2013 07:44 م
أسهم أوروبا ترتفع بعد بيانات أمريكية ضعيفة صورة أرشيفية

لندن (رويترز)
ارتفعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق اليوم الجمعة، بعد بيانات أمريكية ضعيفة عززت التكهنات باستمرار التحفيز النقدى من مجلس الاحتياطى الاتحادى الأمريكى بنفس قيمته بعد سبتمبر.

غير أن الجلسة شهدت تقلبا بسبب مخاوف المستثمرين من دعم روسيا لسوريا فى حالة تعرضها لهجوم.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم، إن الوظائف غير الزراعية زادت 169 ألفا الشهر الماضى، وهو ما يعزز مؤشرات على احتمال تباطؤ النمو الاقتصادى قليلا فى الربع الثالث من العام. وانخفضت البطالة إلى 7.3 بالمئة وهو أدنى معدل لها منذ ديسمبر2008.

وكان اقتصاديون قد توقعوا فى استطلاع أجرته رويترز، أن تزيد الوظائف 180 ألفا الشهر الماضى.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مرتفعا 0.5 فى المئة إلى 1228.11 نقطة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة