لأول مرة منذ 460 عاما.. مدرسة شكسبير تقبل الفتيات!!

الأربعاء، 04 سبتمبر 2013 10:17 م
لأول مرة منذ 460 عاما.. مدرسة شكسبير تقبل الفتيات!! ويليام شكسبير

لندن (أ.ش.أ)
قررت المدرسة التى تعلم فيها الأديب الإنجليزى "ويليام شكسبير" فتح أبوابها لقبول الفتيات لأول مرة فى تاريخها منذ 460 عاما.

وبدأت أكثر من 30 فتاة الفصل الدراسى الجديد فى سبتمبر الجارى للحصول على مستوى "A" فى مدرسة "كينج إدوارد السادس" فى مدينة "ستانفورد" على نهر "أفون ستانفورد أبون- أفون"، كما تقدمت أكثر من 200 فتاة من 38 مدرسة بطلبات للحصول على أماكن فى مدرسة "تشيرش ستريت".

وجاءت الخطوة، كما ذكرت شبكة" بى. بى. سى" البريطانية عقب قرار بالإجماع من جانب مجلس محافظى مدرسة شكسبير فى عام 2011، بعدما رفضت مقترحات سابقة لقبول الطالبات فى عام 2002.

وويليام شكسبير ( 1564 – 1616 ) هو الشاعر والكاتب الانجليزى الذى يصنف كأعظم كاتب فى اللغة الانجليزية وأعظم كاتب مسرحى على مستوى العالم، وقد سبر فى مسرحياته وأعماله الأدبية أغوار النفس البشرية، ومن أشهر رواياته تاجر البندقية، يوليوس قيصر، روميو وجوليت، مكبث، الملك لير، هاملت، عطيل.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة