التقى أمس فى نيويورك وزير الدفاع الأمريكى شاك هيجل، بوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى الست فى إطار اجتماعات الدورة الثالثة لمنتدى التعاون الاستراتيجى المشترك.
وأكد هيجل خلال الاجتماع التزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة، مشيراً إلى أن أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط هو هدف مشترك للولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى.
وحث هيجل على تعزيز المبادرات الدفاعية المشتركة مع دول مجلس التعاون الخليجى.. جاء الاجتماع على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الثامنة والستين المنعقدة حالياً فى نيويورك.
مما يذكر أن منتدى التعاون الاستراتيجى هيئة استشارية شكلت عام 2012 بهدف تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى الست فى المجالات المشتركة.
هيجل يجتمع بوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى فى نيويورك
الجمعة، 27 سبتمبر 2013 04:11 ص
وزير الدفاع الأمريكى شاك هيجل