الأمم المتحدة: 4 من قوات حفظ السلام فى مالى "اغتصبوا سيدة"

الخميس، 26 سبتمبر 2013 02:00 ص
الأمم المتحدة: 4 من قوات حفظ السلام فى مالى "اغتصبوا سيدة" صورة ارشيفية

باماكو (أ ش أ)
اعترف متحدث باسم قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فى مالى أمس، بتورط أربعة على الأقل من أفراد القوات الدولية فى حادث اغتصاب سيدة من مالى مؤخرا.

وذكرت شبكة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية، أن الجنود الأربعة من بين القوة التشادية البالغ عددها 1400 فرد، والتى تعمل فى مالى تحت قيادة الأمم المتحدة.

وطالب المتحدث السلطات التشادية بإجراء تحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة ضد الجنود المتورطين فى الحادث، والذى وقع يوم الخميس الماضى فى مدينة "جاو" شمال مالى.

وعرض المتحدث تقديم مساعدة طبية ونفسية وقانونية للمجنى عليها، نافيا إمكانية حصولها على تعويض مالى عن الحادث.

وكانت قوات حفظ السلام الدولية تحت قيادة الأمم المتحدة، قد تولت المهام الأمنية فى مالى فى شهر يوليو الماضى، بعد انسحاب القوات الفرنسية التى قادت فى شهر فبراير الماضى عملية عسكرية بمساعدة قوات أفريقية، لطرد العناصر المسلحة المتمردة من شمال البلاد.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة