خلال جولاته اليوم.. "وزير التعليم" يشارك طالبات مدرسة "المتفوقات" طابور الصباح.. ويرافق مستشار الرئيس للبحث العلمى فى زيارة لفصول محو الأمية.. ويكلف محافظ القاهرة بإنشاء مدرسة للبنات بعزبة الزبالين

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013 01:06 م
خلال جولاته اليوم.. "وزير التعليم" يشارك طالبات مدرسة "المتفوقات" طابور الصباح.. ويرافق مستشار الرئيس للبحث العلمى فى زيارة لفصول محو الأمية.. ويكلف محافظ القاهرة بإنشاء مدرسة للبنات بعزبة الزبالين محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، صباح اليوم، مدرسة المتفوقات الثانوية بالمعادى، لحضور طابور الصباح، بحضور الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم، ومحمد سعد رئيس التعليم الثانوى بالإدارة واللواء محمد عسل رئيس هيئة الأبنية والسيد سويلم مدير مديرية التعليم بالقاهرة.

وخلال مشاركة "أبو النصر"، بالطابور، فاجأته الطالبة حبيبة محمد برفع شعار رابعة العدوية أثناء طابور الصباح بالمدرسة، وبعد التقاط عدسة المصورين لها طلب أبو النصر لقاءها، وبالفعل حضرت الطالبة وجلست مع أبو النصر وقيادات الوزارة بمكتب مدير المدرسة.

بدأ حوار أبو النصر بالطالبة عن سبب رفعها شعار رابعة العدوية أثناء الطابور، فأجابت الطالبة "انتوا جايين علشان الشو الإعلامى والقنوات تصور"، وأثناء حوارها مع الوزير أجهضت حبيبة بالبكاء والدموع تسيل من عينيها.

وتابعت حبيبة خلال حديثها مع قيادات الوزارة إحنا معندناش دم وجايين نتصور للقناة الأولى "احنا محدش كان بيهتم بينا ودلوقتى بتهتموا علشان تعرفوا للناس إن الدنيا حلوة".

وأضافت: "رفعى لشعار رابعة مش معناه أنى إخوانية"، ووجهت الطالبة العتاب إلى الوزير لحضوره متأخرا، مشيرة إلى أنه تم الوقوف أكثر من ساعة لحين حضور الوزير فى فناء المدرسة وفى حرارة الشمس قائلة له "احنا واقفين علشان نتصور".

أنهت حبيبة كلامها مع الوزير ثم بدأ أبو النصر حديثه مع الطالبة قائلا لها: "كلامك به عدة تناقضات أولا أنك بتقولى إن مفيش حد بيزوركم واحنا دلوقتى جينا علشان نعمل زيارة للمدرسة".

وتابع أبو النصر للطالبة: "الدراسة ليس لها علاقة بالسياسة ولابد من الفصل بين الاثنين حتى تتفوقى وتحققى ما تريدى، وكل علماء مصر بيتخرجوا من المدرسة".

كما وجه الوزير الطالبة إلى احترام تعليمات وقواعد المدرسة، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء اليوم الدراسى يتم عقد ندوات للتعبير عن الرأى بكل حرية.

وتابع: "كان عليك احترام الوزير علشان جاى المدرسة"، واختتم الوزير حديثه مع الطالبة: "مفيش فرق بين سلفى وإخوانى ومسيحيين كلنا مصريين"، كما وعدها الوزير بالعودة إلى المدرسة مرة أخرى بعد أسبوعين.

وأنهى الوزير جولته التفقدية، لمتابعة العام الدراسى الجديد فى أول أسبوع له، بمدرسة المتفوقات الثانوية بالمعادى، وتوجه إلى فصول محو الأمية التابعة لجمعية حماية البيئة لتفقدها، بمشاركة الدكتور عصام حجى المستشار العلمى لرئيس الجمهورية والدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة.

وكلف "أبو النصر وزير التربية والتعليم الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة بإنشاء مدرسة للبنات بعزبة الزبالين بمنشية ناصر على أن يتم البدء فورا فى تنفيذها.

وقال أبو النصر، للدكتور عصام حجى إن هناك ما يقرب من 2 مليون طفل محرومون من التعليم لافتا إلى أن الدولة ووزارة التعليم تهتم بفصول محو الأمية للقضاء عليها نهائيا والاستفادة بهم مؤكدا أن هؤلاء المحرومين قد يكونون سندا لمصر لو تم القضاء على أميتهم.

وأوضح أبو النصر أن الوزارة أنشأت مشروعا يحمل اسم "مصر التحدى" والذى يعمل على احتواء الأطفال من سن 8 سنوات إلى 12 عاما من الشوارع وهو ما يطلق عليهم أطفال الشوارع للقضاء على أميتهم.

وأشار إلى أن التعليم هو أساس تقدم الدول والشعوب ولا تستطيع دولة فى العالم أن تتقدم أو تمارس الديمقراطية دون التعليم، وتابع أبو النصر قائلا "أنا بنام 4 ساعات فى اليوم ومش عاوز حاجة من البلد بس عاوز لما أموت الناس تقرأ لى الفاتحة بس عاوز أعمل حاجة للبلد دى لأنها صرفت عليا كتير".

وعرضت الدكتورة سهير مديرة جمعية حماية البيئة بعض مشاكل المدارس والجمعية على محافظ القاهرة وكان على رأسها عدم وجود مياه صالحة للشرب وهو الأمر الذى رد عليه المحافظ قائلا "أمامكم 47 يوما من اليوم وستصل المياه الصالحة للشرب إلى المدارس والمنطقة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عزازى على عزازى

خدوا بالكم أرجوكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عزازى على عزازى

رسالة لأشطر صحفيين فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

fawzi

شو إعلامي

عدد الردود 0

بواسطة:

fawzi

شو إعلامي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة