افتتح اليوم "الاثنين"، وزير الثقافة الدكتور، محمد صابر عرب، واللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، والشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنانون حمدى أحمد، ومحمد موسى تونى، وفاطمة اليوسف، قصر ثقافة المنشاة، حيث قام الوزير بإزاحة الستار وسط احتفال شعبى كبير لفرقة سوهاج للآلات الشعبية، كما تفقد قاعات الأنشطة والمكتبة العامة، ومكتبة الطفل ونادى الكمبيوتر قاعة الأنشطة، والمرسم وقاعة المعارض والسينما والمسرح الصيفى.
كما قام الوزير بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لفنانى سوهاج، وحضر الوزير عرض لفرقة كورال العسيرات، وعرض لفرقة الفنون العربية.
وأمر الوزير بإطلاق اسم الشهيد اللواء نبيل عبد المنعم فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، الذى استشهد أثناء عملية «تطهير كرداسة» من «البؤر الإجرامية والإرهابية»، على قاعة الأنشطة بقصر ثقافة المنشأة، وهى أكبر القاعات بالقصر، وذلك تخليدًا لذكرى الشهيد على ما قدمه من تضحية فى سبيل مصر.
واختتم الوزير زيارته للمحافظة بلقاء مع المثقفين، أكد خلاله ضرورة التحام قصور الثقافة مع الشباب لتصحيح المفاهيم الخاطئة التى تسللت إلى عقولهم فى الفترة الأخيرة.
وزير الثقافة يفتتح قصر ثقافة المنشاة بسوهاج
الإثنين، 23 سبتمبر 2013 10:39 م
وزير الثقافة صابر عرب