تايوان ترفع حالة الطوارئ عقب هدوء الإعصار أوساجى

الأحد، 22 سبتمبر 2013 07:09 ص
تايوان ترفع حالة الطوارئ عقب هدوء الإعصار أوساجى إعصار

تايبيه (د ب أ)
رفع مكتب الطقس المركزى فى تايوان اليوم الأحد تحذيرا أصدره بشأن إعصار أوساجى، ولكنه قال إنه من الممكن أن يتواصل هطول الأمطار الغزيرة فى المرتفعات الشرقية والجنوبية.

وجلب أوساجى أمطارا غزيرة فى جميع أنحاء الجزيرة أمس السبت، مما تسبب فى فيضانات فى بعض المناطق المنخفضة بالأجزاء الجنوبية من البلاد.

وتجاوز ارتفاع منسوب مياه الأمطار المتجمعة فى مقاطعة أيلان بشرق البلاد 500 ملليمتر، وقال مركز عمليات الطوارئ المركزى إنه تم إجلاء 3349 شخصا، كما تم إيواء 1388 شخصا فى عشرات الملاجئ، ولم ترد تقارير عن وفيات ولكن أصيب تسعة أشخاص بسبب تساقط فروع شجرة فى مقاطعة كينمن.

وقال مكتب الطقس إن العاصفة ضعفت لكن القوارب التى تبحر فى مضيق تايوان وقناة باشى يجب عليها أن تتوخى الحذر، ورجح مسئولون رفع التحذير البحرى بعد ظهر اليوم الأحد.

وتتحرك العاصفة صوب الغرب والشمال الغربى باتجاه هونج كونج وجنوب الصين.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة