صرح سفير روسيا فى لبنان ألكسندر زاسبيكن، بأن استخدام بلاده للفيتو فى مجلس الأمن ليس بهدف منع التقدم نحو الأفضل، بل بهدف وضع حاجز أمام توسيع رقعة النزاع فى سوريا والضغط على طرف واحد وهو النظام السورى.
وأضاف زاسبيكن فى تصريحات له اليوم الاثنين، أن الحديث عن السلاح الكيمائى حجة من أجل الوصول إلى أهداف أخرى ومنها تغيير موازين القوى، وإدخال النزاع السورى إلى مراحل جديدة عبر تدمير الجيش السورى.
وأكد أن بلاده تبذل جهودها لتجنب الضربة العسكرية على سوريا، كما تعمل على ترجيح العقلانية على الخيارات الأخرى، موضحا أن روسيا ستقف ضد العدوان فى حال حدث على الصعيد السياسى ومن خلال التعاون العسكرى مع سوريا، لافتا إلى أن موسكو لن تقاتل أحدا، وموضوع النزاع العالمى غير مطروح على الإطلاق.
سفير روسيا بلبنان: السلاح الكيماوى فى سوريا حجة للوصول إلى أهداف أخرى
الإثنين، 02 سبتمبر 2013 12:08 م
بشار الأسد