عميد حقوق القاهرة: لا توجد دولة فى العالم ليس بها قانون ينظم التظاهرات

الأحد، 15 سبتمبر 2013 08:46 م
عميد حقوق القاهرة: لا توجد دولة فى العالم ليس بها قانون ينظم التظاهرات د. محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة

كتب أيمن مصطفى
أكد الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة أن التظاهرات التى تتم الآن غير سلمية، وفيها تعديات على المنشآت الحكومية ولابد من وجود قانون ينظم التظاهرات خلال تلك الفترة التى يطبق فيها حالة الطوارئ، لتكون هناك قيود للتظاهرات من أجل المصلحة العامة للبلاد وهى ليست تقييدا للحريات وإنما تقيد بالتزامات حتى لو لم يكن هناك حالة طوارئ.

وتابع كبيش فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس" عبر قناة "المحور" أن جميع دول العالم الديمقراطية والليبرالية بها قانون ينظم المظاهرات حتى لا تعطل حركات المرور ولا يحدث تعدٍ على المنشآت الحيوية، وإنما للتعبير عن الرأى فقط وتكون محددة العدد والتوقيت وألا يحمل أى متظاهر سلاحا.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة