الطوارق يهددون بـ"إبادة" الجيش المالى إذا تعرضوا لهجوم جديد

الأحد، 15 سبتمبر 2013 07:30 م
الطوارق يهددون بـ"إبادة" الجيش المالى إذا تعرضوا لهجوم جديد صورة أرشيفية

واجادوجو (ا ف ب)
أعلن المتمردون الطوارق أن قواتهم ستدافع عن نفسها "بقوة"، متوعدين بـ"إبادة" الجيش المالى فى حال تعرضوا لهجوم جديد، وذلك فى بيان تلقته فرانس برس اليوم "الأحد".

ويأتى البيان الذى وقعه موسى أج الطاهر المتحدث باسم الحركة الوطنية لتحرير "إزواد" إثر مواجهات عنيفة بين المتمردين والجنود الماليين الأربعاء فى شمال غرب مالى أسفرت عن العديد من القتلى وهى الأولى منذ توقيع اتفاق السلام فى منتصف يونيو ،وأضاف بيان الطوارق أن "القيادة العسكرية (للحركة الوطنية لتحرير إزواد) أمرت للتو كل قواتها الموجودة فى أراضى أزواد بالرد وبالدفاع عن نفسها بقوة فى حال (تعرضت) لعدوان".

وتابع أن "الوحدات العسكرية للحركة الوطنية لتحرير أزواد لن تدخر أى جهد لإبادة المعتدين عليها".

وقللت باماكو من أهمية هذه الحوادث الخميس، متحدثة عن تبادل لإطلاق النار مع "عصابات" مسلحة خلال عملية "تأمين".




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة