بعد احتجاز الشيخ محمود شعبان من جانب معتصمى التحرير.. "النور": ندين الحادث ونطالب بالتحقيق.. عبد الله كمال: يجب ألا ننسى التعذيب فى رابعة.. الأسوانى: رغم اختلافى مع بذاءاته إلا أن الثورة نموذج أخلاقى

الإثنين، 05 أغسطس 2013 10:33 ص
بعد احتجاز الشيخ محمود شعبان من جانب معتصمى التحرير.. "النور": ندين الحادث ونطالب بالتحقيق.. عبد الله كمال: يجب ألا ننسى التعذيب فى رابعة.. الأسوانى: رغم اختلافى مع بذاءاته إلا أن الثورة نموذج أخلاقى محمود شعبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار فيديو نشره معتصمو ميدان التحرير، لوقائع القبض على الشيخ محمود شعبان أمس، واحتجازه داخل إحدى الخيام الموجودة بصينية الميدان ردود أفعال متباينة من جانب السياسيين والنشطاء.

من جانبه، أدان الشيخ شريف طه، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، عضو مجلس الشورى العام للدعوة السلفية، تعرض الشيخ محمود شعبان الداعية الإسلامى للخطف فى ميدان التحرير.

وتساءل "طه" فى تصريحات صحفية له مساء اليوم الأحد: "هل تحول ميدان التحرير مكاناً لإهانة المواطنين بعد أن كان رمزاً للتحرر الوطنى والكرامة الإنسانية"، مضيفًا: "ندين بشدة ما جرى للشيخ محمود شعبان اليوم فى الميدان، ونطالب بالتحقيق فى الحادث مع من ظهرت صورهم فى الفيديو".

بدوره، قال الكاتب الصحفى عبد الله كمال، إن ما حدث مع محمود شعبان فى التحرير "أمر غير محترم وغير إنسانى.. فهو مواطن لم يفعل شيئاً".

وأضاف فى تغريدة على "تويتر": "لكن كل من يدين هذا يجب أن يدين أيضاً تعذيب الغلابة فى رابعة العدوية".

نادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور السلفى، علق على احتجاز الدكتور محمود شعبان اليوم بميدان التحرير، قائلاً فى تغريدة له على "تويتر"، "ما حدث مع محمود شعبان وما تم من اعتداء عليه جريمة اشترك فيها بلطجية، وداخلية تسكت لوجودهم، وصحف صورت اعتداءهم نكاية فى تيار بأكمله".

الكاتب والروائى علاء الأسوانى قال: "أرفض ما حدث للشيخ محمود شعبان فى ميدان التحرير، من إهانات واستهزاء بكرامته، على الرغم مع اختلافى من البذاءات التى كان يبثها ضد الثورة، مؤكداً الثورة نموذج أخلاقى.

وأضاف الأسوانى، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "لا يمكن للثورة أن تبادل الإجرام بإجرام، مشيراً إلى أن الإخوان يعذبون معارضيهم حتى الموت، وأتوقع من الثوريين أن يحترموا الكرامة الإنسانية التى ثاروا من أجلها".

كانت مباحث قسم قصر النيل، قد قامت بصرف الشيخ محمود شعبان من سراى القسم عقب إلقاء القبض عليه من المعتصمين أثناء مروره من ميدان التحرير، وذلك بعد أن قامت الأجهزة الأمنية بالكشف الجنائى عليه، والذى أثبت عدم طلبه على ذمة أى قضية حتى الآن سوى القضايا المخلى سبيله فيها على ذمة التحقيقات.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر اليوم

الفتنة اشد من القتل

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

و لماذا لم نسمع إدانة "حزب النور" للتعذيب فى رابعة و انتهاك حقوق الطفل؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

خطأ كبير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حتى النخاع

بلاش زيطه و زمبليطه

عدد الردود 0

بواسطة:

أم محمود

السباب في رمضان وغير رمضان حرام وغير مستحب؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

الكاتب و الروائى علاء الاسوانى

هوا انتا مابتقرأش كتبك و رواياتك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وأفتخر

لن تستفزوا المنتمين للتيار الأسلامي ومن ناصرهم وسنظل سلميين لحين عودة الشرعية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعبد الله

وصف ما حدث

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أمير حجازى

مصيده

عدد الردود 0

بواسطة:

اكندرية

يستاهل هذا ليس رجل دين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة