فريق برشلونة يزور الضفة والقدس المحتلة ويعتمرون بالكوفيات اليهودية

الإثنين، 05 أغسطس 2013 03:43 ص
فريق برشلونة يزور الضفة والقدس المحتلة ويعتمرون بالكوفيات اليهودية ميسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى فريق برشلونة الإسباني ظهر اليوم الأحد بكل من الرئيس ورئيس الوزراء الإسرائيليين شيمون بيريز وبنيامين نتنياهو في مقر إقامة بيريز في القدس، حيث قال نتنياهو مازحا إن إسرائيل تحتاج أن تأخذ "ميسي لمائدة المفاوضات"، حتى يأتي السلام بسرعة، على حد قوله.

وصافح كل من بيريز ونتنياهو لاعبي الفريق الكتالونى، قبل أن يتحدث بيريز للفريق الضيف حيث شكرهم لقبول الدعوة وتمنى لمحادثات السلام النجاح قائلا: "إنه لشرف عظيم لي أن استضيف برشلونه في الأرض المقدسة، شكرا لقبلوكم دعوتنا ونجحتم في إسعاد أولادنا من كلا الشعبين .. الرياضة بشكل عام وكرة القدم خاصة ، تكافح بقوة وتعطي الأمل للأولاد".

وتابع: "أتمنى نجاح محادثات السلام بيننا وبين الفلسطينيين، من أجل مستقبل أفضل لنا ولكل المنطقة ".

كما تحدث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للفريق الكتالوني، وتطرق لاستئناف محادثات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث قال مازحا: "ما نحتاج أن نفعله هو أن نأخذ ميسي وتشابي وانيستا (نجوم برشلونة) لطاولة المفاوضات، وهكذا يأتي السلام بسرعه".

ولفت نتنياهو إلى أن "الرسالة الرئيسية هي أن الاتصال والتقارب بين الناس يمكن أن يحصل من خلال الرياضة .. زيارتكم لدولتنا ستدعم الاقتصاد والسلام ."

وعقب ذلك تحدث رئيس نادي برشلونه ساندرو روسيل الذي قال إنه "شرف عظيم له أن يكون في إسرائيل".

وقدم روسيل هدية تذكارية من فريقه برشلونه لبيريز، بالإضافة إلى قميص برشلونه الذي يحمل الرقم 13، الذي قدمه لكل من بيريز ونتنياهو بالإضافة إلى كرة قدم لكل منها، وقام ميسي بالتوقيع عليهما.

وكان وفد فريق برشلونة الإسباني وصل صباح اليوم الأحد - قادما من الضفة الغربية- إلى حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد الأقصى)في القدس المحتلة، وسط حراسة إسرائيلية مشددة.

وارتدى الوفد قمصان فريقهم الكتالوني فيما وضع كل منهم قبعة بيضاء على رأسه (كيباه) وهي القبعة التي يعتبر اليهود إنه يجب وضعها عند دخول حائط البراق.

ووقف أعضاء الفريق إلى جانب حائط البراق، ووضع كل منهم ورقة في الجدار، والتي عادة ما يكتب فيها الشخص أدعيته وأمنياته ومطلبه من الله، بحسب المعتقدات اليهودية .

وتعالت أصوات جمهور احتشد في ساحة البراق وهم ينادون على اللاعبين وخاصة نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي .
































































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة