البشير يصدر قراراً بالعفو عن متهمين بالتخابر والتجسس

السبت، 31 أغسطس 2013 10:18 ص
البشير يصدر قراراً بالعفو عن متهمين بالتخابر والتجسس عمر البشير الرئيس السودانى

الخرطوم (أ.ش.أ)
أصدر الرئيس السودانى عمر البشير قرارا بالعفو عن 4 متهمين بالتخابر لصالح دول أجنبية، بينهم دبلوماسى ومدير مركز خاص.

وذكرت صحيفة" السودانى"، الصادرة بالخرطوم اليوم السبت، أن المتهمين كان قد تم اعتقالهم فى مارس 2012، وتم تقديمهم للمحاكمة بعد اكتمال التحريات، موضحة أن المتهم الأول فى القضية موظف بوزارة الخارجية يدعى خالد إدريس، والمتهم الثانى صحفى ومدير مركز"داتا كوم للخدمات الإعلامية" يدعى عادل إبراهيم، والثالث موظفة بوزارة الخارجية تدعى نوال حسب الرسول، والمتهم الرابع موظف بالمجلس الوطنى السودانى ويدعى عاجب الطيب، تم اتهامهم بالتجسس والتخابر لصالح دول أجنبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حيثيات الاتهام أكدت قيام المتهم الأول والثالثة والرابع، بتزويد المتهم الثانى بتقارير ومستندات تتعلق باجتماعات وتحركات الحكومة، والتى تخص سياستها تجاه القضايا المختلفة، ليقوم المتهم الثانى بدوره بإعادة صياغتها وإرسالها لأجهزة المخابرات لدولتين أجنبيتين.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة