أكرم القصاص - علا الشافعي

قبائل قنا تطالب الحكومة بمواقف حاسمة ضد تطاول تركيا على شيخ الأزهر

الإثنين، 26 أغسطس 2013 10:44 م
قبائل قنا تطالب الحكومة بمواقف حاسمة ضد تطاول تركيا على شيخ الأزهر الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء
قنا - يوسف أبوالوفا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من رموز قبائل قنا من الأشراف والعرب والهوارة حكومة الدكتور حازم الببلاوى بضرورة اتخاذ مواقف حاسمة وبشكل رسمى تجاه التجاوزات التى خرج بها رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان والمسيئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأكد اللواء خالد خلف الله من كبار عائلات الهوارة، غضب أبناء قنا وجموع المصريين من تصريحات رئيس وزراء تركيا وقال أن ما جاء على لسان أردوغان تجاه شيخ الأزهر لا يعد مساسا بشخصه فقط ولكنه مساس بالمؤسسات والرموز الإسلامية بشكل عام لذا وجب على الحكومة اتخاذ موقف حاسم ضد تلك الهجمة على رمز من رموز مصر متمثلا فى شيخ الأزهر.

وقال ضياء قللى من زعامات قبيلة الأشراف أنه يتوجب الآن وعاجلا أن تخرج الإدارة المصرية بقرارات عاجلة من شأنها الرد الرسمى على تلك التصريحات الهمجية وغير المسئولة من شخص أردوغان، والتى تتطلب قطع العلاقات مع الدولة التركية وطرد السفير التركى وإغلاق سفارتها، مشيرة إلى أنه لا يمكن إعادة مثل تلك العلاقات المشتركة طالما أن الأمر مس رمز الأزهر الشريف.

وأضاف أحمد مصطفى القيادى بقبيلة العرب أن قبائل قنا إذا لم تتخذ الحومة إجراء عاجل وسريع ضد حومة تركيا فإنها من جانبها ستقود حملة واسعة لنصرة شيخ الأزهر بتنظيم المسيرات داخل قرى ومدن المحافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

القناوى المصرى

منارة العلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة