نيجيريا: فكرنا فى اعتقال البشير أثناء زيارته الأخيرة إلى البلاد

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013 06:11 م
نيجيريا: فكرنا فى اعتقال البشير أثناء زيارته الأخيرة إلى البلاد الرئيس السودانى عمر البشير

أبوجا (أ ش أ)
ألمحت الحكومة النيجيرية بأنها كانت بصدد اعتقال الرئيس السودانى عمر البشير أثناء زيارة قام بها إلى العاصمة أبوجا منذ أسابيع لحضور مؤتمر الاتحاد الإفريقى حول الإيدز والملاريا والأمراض الأخرى المنتشرة فى القارة الإفريقية، بناء على مذكرة التوقيف التى أصدرتها محكمة الجنايات الدولية ضده.

وذكرت وزارة العدل النيجيرية ـ فى خطاب أرسلته إلى المحكمة الجنائية الدولية - أن الرئيس السودانى غادر أبوجا بشكل مفاجئ قبل انتهاء المؤتمر ولم يتم القبض عليه، ولكن خطاب وزارة العدل يتناقض مع ما قالته الحكومة أثناء الزيارة بأنها ملتزمة بقرار الاتحاد الإفريقى بعدم اعتقال أى زعيم إفريقى متهم من قبل المحكمة فى جرائم ضد الإنسانية.

كانت منظمات مجتمع مدنى وحقوق إنسان نيجيرية ودولية قد طالبت الحكومة أثناء زيارة البشير بالقبض عليه لتنفيذ أمر المحكمة الجنائية الدولية الذى صدر منذ أعوام بتوقيف البشير واعتقاله بحجة ارتكاب جرائم حرب فى إقليم دارفور السودانى وهوما نفاه البشير بشدة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة