كيرى يرسل مساعده وليام بيرنز إلى القاهرة لـ"الحوار مع قادة الحكومة"

الجمعة، 02 أغسطس 2013 07:31 م
كيرى يرسل مساعده وليام بيرنز إلى القاهرة لـ"الحوار مع قادة الحكومة" نائب وزر الخارجية الأمريكى وليام بيرنز
واشنطن- بهاء الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزيرها جون كيرى طلب من نائبه وليام بيرنز التوجه مرة ثانية إلى القاهرة بعد زيارته الاخيرة نهاية الشهر الماضى، للتباحث مع قادة الحكومة المصرية.

وقالت الخارجية، إن مناقشات بيرنز مع القادة المصريين ستتناول التأكيد على أهمية تجنب اللجوء إلى العنف وتقديم المساعدة الأمريكية للحكومة المؤقتة، حتى تتمكن من نقل السلطة إلى حكومة منتخبة عبر "عملية سياسية سلمية وشاملة".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية على أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى رؤية انتقال سلمى للسلطة إلى حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا تعمل على حماية حقوق جميع المصريين".

وسينضم بيرنز إلى مسئولين آخرين من الاتحاد الأوروبى خلال زيارتهم للقاهرة بالتزامن مع زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكى، وسيلتقى المسئولون الأوربيون والأمريكيون مع رموز سياسية مصرية ومسئولين حكوميين لبحث أزمة الإخوان المسلمين وإيجاد حلول لدمجهم بالعملية السياسية الجديدة.

وكان بيرنز قام بزيارة إلى القاهرة نهاية يوليو الماضى، التقى خلالها بمسئولين جكوميين وقيادات من جماعات الاخوان المسلمين، وأكد خلال زيارته على استمرار الدعم الأمريكى لمصر ولشعبها.

فيما رفضت حركة "تمرد" الاستجابة لدعوة وجهت لقادتها من الشباب للاجتماع مع بيرنز، وارجعت الحركة سبب رفضها إلى الموقف الأمريكى المساند لجماعة الاخوان المسلمين ضد إرادة الشعب المصرى، بحسب تعبير قادة الحركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديه

ضغط من كل ناحيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مسلم

يا نحلة لا تقرصينى ولا عاوز عسلك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بلا كبرى بلا ......

الناس دى مالهاش غير الجزم يضربوا بيها

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديه

على الحكومة المصرية تأجيل هذه الزيارات

عدد الردود 0

بواسطة:

زهقنا بقى

ياناس أقفلوا البلد شوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة