الجمعة.. حفل للمغربية "الخنساء بطمة" على مسرح الجنينة

الجمعة، 02 أغسطس 2013 11:09 ص
الجمعة.. حفل للمغربية "الخنساء بطمة" على مسرح الجنينة الخنساء بطمة

كتب ياسر أبو جامع
تقيم مؤسسة المورد الثقافى حفلاً غنائياً تحييها الفنانة المغربية الخنساء بطمة، وذلك يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، فى تمام التاسعة مساء، على مسرح الجنينة، بحديقة الأزهر.

جدير بالذكر أن المطربة الخنساء بطمة ولدت فى الدار البيضاء، ودرست الموسيقى فى معهد الكونسرفتوار وهى فى التاسعة من عمرها، وبدأت الخنساء مشوارها الفنى عندما أصدرت ألبومها الأول "شرق وغرب" عام ٢٠٠١، الذى كان يجمع أغانى من التراث المغربى مسجلة بآلات أوروبية، وأغانى من التراث العالمى مسجلة بآلات وأرتام مغربية، ولحقته بصدور ألبومها الثانى " على أبواب الصحرا" عام 2003، ويضم مجموعة أغانى ترصد ألحانها وكلماتها سفر روح تائهة من جنوب أسبانيا إلى السودان مرورا بشمال إفريقيا، وفى سنة ٢٠٠٧ أصدرت الخنساء ألبومها الثالث بعنوان «The Dark Album» الذى لاقت أغانيه انتشاراً وإقبالاً كبيراً من الشباب.
تجمع أغانى الخنساء بطمة بين الموسيقى العربية والمغربية ممزوجة مع موسيقى الروك.





أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة