قائد الجيش الثالث: القوات المسلحة لم ولن تتخذ قرارا إلا لصالح الوطن

الجمعة، 02 أغسطس 2013 01:44 م
قائد الجيش الثالث: القوات المسلحة لم ولن تتخذ قرارا إلا لصالح الوطن أسامة عسكر
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى، إن اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى، أكد أن القوات المسلحة لم ولن تتخذ قرارا إلا لصالح الوطن والمواطنين، موضحا أنه قام بالتصديق على قرار بقبول التماس تخفيض الحكم الصادر على الثمانية من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى الصادر ضدهم حكم بالسجن لمدة عامين إلى عام واحد بعد قيام أسرهم بتقديم التماس لقائد الجيش الثالث بذلك.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن قائد الجيش قال خلال لقاءات موسعة عقدها أمس مع شيوخ القبائل وقوات التأمين وخلال جولاته، إنه لا يوجد بيت فى مصر لا يوجد فيه ضابط أو ضابط صف أو جندى من القوات المسلحة ونحن جميعا من أسرة الشعب المصرى أبناء وأخوة.

وأكد عندما تابع العالم أجمع والمنظمات الدولية الحشود التى نزلت إلى شوارع وميادين مصر بداية من يوم 26 يوليو تأكد لها أن ما حدث فى مصر ثورة وليس انقلابا، وأن الشعب المصرى نزل بالملايين فى جميع ميادين وشوارع مصر من أجل التعبير عن إرادته ليصنع مستقبله بكامل حريته.

وأضاف أن الرئيس المعزول محمد مرسى اتخذ عدة إجراءات أضرت بمصلحة البلاد والمصريين، كان أبرزها قرار قطع العلاقات مع سوريا خلال المؤتمر الذى عقد بالصالة المغطاة، دون الرجوع إلى مجلس الدفاع الوطنى أو مجلس الأمن القومى أو المجلس التشريعى، مؤكدا أن أمر مثل قطع العلاقات مع أى دولة يلغى جميع المسارات التى يمكن من خلالها التفاهم من الطرف الآخر.

وأشار إلى أنه قبل 30 يونيو التقى السيد القائد العام للقوات المسلحة بالرئيس المعزول أكثر من مرة لحثه على خطورة الموقف لاتخاذ إجراءات لمحاولة لم الشمل والتقليل من حده الاستقطاب السياسى بالشارع المصرى.

وأضاف أن السيد القائد العام أخبر الرئيس المعزول بمحتوى خطاب مهلة الـ48 ساعة، والذى أذيع عصر اليوم الأول من يوليو وطالبه قبل إذاعته بالخروج للمواطنين ومحاولة الاستجابة للمطالب التى نادوا بها فى 30 يونيو إلا أنها قوبلت بالرفض.

وتابع قائد الجيش الثالث الميدانى خلال اللقاء، أنه "سيتم التصديق على ساحة رياضية لأبناء القبائل البدوية والقطاع الريفى بمنطقة الجناين من أجل رعاية الشباب، كما تقرر إنشاء ثلاثة كبارى على السكة الحديد بالأماكن التى تشهد تجمعات سكانية ومجمعات مدارس، كما سيتم إنشاء ملعب رياضى لخدمة أبناء قرية عامر فى إطار الدور التنموى الذى يقوم به الجيش الثالث الميدانى للقطاعين الريفى والبدوى من أهالى السويس".

ودعا القبائل العربية لمساندة الجيش الثالث الميدانى وجميع مؤسسات الدولة فى الحفاظ على مدينة السويس والمجرى الملاحى لقناة السويس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللهم وفق جيش مصر العظيم بحق الشهر الكريم

عدد الردود 0

بواسطة:

شاب مصري حر

اكيد

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

فعلا

الشئ الجميل هذه الأيام هو ابتعاد الجيش عن السياسه!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوجودة

بص التعذيب

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabah

العنوان هزيل جداً وهذا ألف باء التوقعات من جيش دوله لدولته

عدد الردود 0

بواسطة:

ااـصJHYHــYــري

-اخوتنا من ضباط وجنود الشرطة والجيش انتم رجالنا تحرسوننا نحترمكم

عدد الردود 0

بواسطة:

شــــري الســــر

جنود الشرطة والجيش انتم رجالنا تحرسوننا نحترمكم ونصلي معكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري (مسلم - مسيحي)

الشرطة والجيش رجالنا تحرسوننا ونصلي معكم/ إلآقط خـائن ياكل شعبه ويقتلهم بغدر

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير علي

الشرطة والجيش رجالنا تحرسوننا / إلآقط خـائن ياكل شعبه ويقتلهم بغدر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة