أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تبيع أسهمها فى المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية الدفاعية

السبت، 17 أغسطس 2013 04:07 ص
روسيا تبيع أسهمها فى المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية الدفاعية صورة ارشيفية
موسكو (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة فيدوموستى الروسية، اليوم الجمعة، أن مصرف فنيشيكونومبنك (فى آى بى) الذراع المالية للدولة الروسية بدأ بيع مساهمته البالغة 5% فى المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية الدفاعية والفضاء (أى إيه دى إس) من أجل ضخ أموال جديدة فى قطاع الطيران المدنى الروسى.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر قريبة من المصرف الروسى وفى الصناعات الجوية إن "فنيشيكونومبانك (فيب) بدأ بيع الـ5.02% التى يملكها فى آى إيه دى إس على مراحل".

وأوضحت إن بنك التنمية هذا أنجز فى 25 يوليو المفاوضات لبيع 2.14%، ونقلت عن مصدر روسى فى قطاع الطيران قوله إن "عملية البيع قد تكون انتهت".

وفى اتصال أجرته وكالة فرانس برس، رفض المصرف التعليق على هذه المعلومات.

وكان المصرف اشترى فى 2007 5% من المجموعة بقيمة 995 مليون يورو من مصرف روسى آخر هو فنيشتورغبنك (فى تى بى). وبلغت قيمة هذه المساهمة عند إغلاق البورصة مساء الخميس 1,8 مليار يورو.

وقالت الصحيفة إن مردود بيع الحصة سيوظف فى شركة سوخوى للطيران المدنى التى تنتج طائرات سوبرجيت 100 التى وضعت فى الخدمة فى 2011 وشكلت رمزا لتجديد الصناعات الجوية الروسية.

لكن هذه الطائرات التى واجهتها منذ إطلاقها عدة أعطال تقنية وتحطمت واحدة خلال عرض فى أندونيسيا، تواجه صعوبات فى العثور على زبائن، وتستخدم شركة الطيران الروسية آيروفولت ومؤخرا المكسيكية انترجيت هذه الطائرات.

وتعود "سوخوى للطيران المدنى" بنسبة 75% إلى الشركة الحكومية الروسية لصناعة الطائرات سوخوى، و25% إلى الإيطالية فينميكانيكا.

وقد أعلنت هذه الشركة الروسية فى منتصف يوليو أنها تجرى مفاوضات مع مدينيها لتخفيف ديونها البالغة مليارى دولار، وللحصول على دعم مالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة