أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية، أن الحكومة الجديدة تسعى إلى توطيد العلاقات التى تربط مصر وإثيوبيا، والتى يجب أن يتم تطويرها مستقبلاً، بما يخدم مصالح الشعبيين، مشيراً إلى طبيعة العلاقات التاريخية القوية التى تربط بين البلدين وشعبيهما، حيث إن مصر حريصة على تعزيز التعاون والمسار الإيجابى فى العلاقات بين البلدين والشعبين، خلال الفترة المقبلة، بما يخدم مصالح البلدين.
وأشار عبد المطلب إلى ضرورة التنسيق لعقد الاجتماع القادم لوزراء المياه بمصر والسودان وإثيوبيا، لمناقشة توصيات التقرير الفنى للجنة الثلاثية، لبحث توصيات اللجنة الثلاثية لتقييم سد النهضة الإثيوبى؛ والاتفاق على آليات تقلل من الآثار السلبية للمشروع على مصر والسودان.