طالب الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى الأسبق، بالبدء فى تنظيم وتوحيد الصفوف الداخلية المصرية، للتحرك الدولى السريع لوقف بناء سد النهضة الأثيوبى، مشيراً إلى أن أثيوبيا ما زالت مستمرة فى مسلسل استغلال الظروف الداخلية المصرية لتنفيذ مخططها للتحكم فى مياه النيل والإضرار بنا، والعمل على إحباط الإرادة الشعبية والسياسية من خلال الإعلان عن بناء 22% من سد النهضة، وأنه ليس هناك مشاكل فى تمويله واستكماله.
وأضاف علام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أثيوبيا تفرض سياسة الأمر الواقع، وذلك فى عدم فهم أو استيعاب لقدرة وإرادة شعب مصر فى الحفاظ على حريته وحقوقه ومقدراته.
وزير الرى الأسبق: أديس أبابا تستغل ظروف مصر للتحكم فى النيل
الثلاثاء، 09 يوليو 2013 01:27 ص
الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى الأسبق