علاج جديد: أربع ساعات ويتحول بعدها الورم الليفى الحميد إلى نسيج ميت

الإثنين، 08 يوليو 2013 06:15 م
علاج جديد: أربع ساعات ويتحول بعدها الورم الليفى الحميد إلى  نسيج ميت أرشيفية
كتبت إلهام زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعيا لعلاج الأورام الليفية الحميدة، يعتمد أطباء ألمان على العلاج بالأمواج فوق الصوتية المركزة كطريقة جديدة لإتلاف الليف دون إجراء تدخل جراحى، ما يقى المريض من الشعور بالألم ويساعده على الشفاء.

وصفت أخصائية الأمراض النسائية في مدينة بون سابينه بلومنتال الأورام الليفية بأنها أورام حميدة تتكون داخل رحم المرأة، و أن هرمون الأوستروجين له دور هام في تكون هذه الألياف المزعجة، و أن السبب الحقيقى لظهور هذه الأورام الليفية لا يزال غير معروف تماما.

وأشير إلى أن نسبة الإصابة بهذا المرض لدى النساء اللواتى تجاوزن سن الـ 30 تبلغ 20 %، ويؤكد ماتياس على ضرورة إزالة الأورام الليفية موضحا سبب ذلك بقوله "إذا تسبب الورم فى حدوث بعض المشاكل كنزيف وآلام أو كان سببا فى عدم القدرة على الإنجاب مثلا، فلابد من معالجة الورم."

أما عن العلاج بواسطة الموجات فوق الصوتية فهى تعتمد لإزالة الألياف على استخدام الموجات فوق الصوتية المركزة، ما يعنى أن استئصال الورم الليفى يتم بدون تدخل جراحى، ما يجعل طريقة العلاج الجديدة غير مؤلمة.

إذ تسلط الموجات فوق الصوتية على بطن المريضة، وبواسطة صور الرنين المغناطيسى يتم تحديد مكان الليف الذى يتم إتلافه بالحرارة، وذلك بتوجيه الموجات فوق الصوتية بشكل مركز على جزء من الورم.

أضيف أنه على الرغم من أن العملية غير مؤلمة إلا أنها متعبة، إذ يستغرق العلاج مدة زمنية تصل إلى أربع ساعات، يتحول بعدها الورم إلى نسيج ميت، يتلفه الجهاز المناعى فيما بعد. وبعد الانتهاء من إجراء العملية يمكن للمريض العودة إلى المنزل مباشرة، وهو ما فعلته أنتيا التى تشعر بارتياح كبير بعد إجراء العملية، فأنتيا تؤكد على أن حياتها تحسنت كثيرا، ولم تعد تعان من النزيف الطويل المزعج أثناء فترة الحيض، لتحيى بذلك حياة طبيعية بعيدة عن الآلام والمتاعب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة