جنايات القاهرة تقضى ببراءة أنس الفقى فى قضية بث المباريات

الثلاثاء، 30 يوليو 2013 12:26 م
جنايات القاهرة تقضى ببراءة أنس الفقى فى قضية بث المباريات أنس الفقى
كتب محمود نصر ومحمد شرقاوى - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس برئاسة المستشار نور الدين يوسف، ببراءة أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق، فى قضية إعادة محاكمته باتهامات إهدار للمال العام باتحاد الإذاعة والتليفزيون، بما قيمته 12 مليون جنيه.

كانت النيابة العامة وجهت للفقى اتهامات بصفته موظفا عاما وزير الإعلام الأسبق أضر عمدا بأموال ومصالح الجهة التى يعمل بها ضررًا جسيمًا، بأن قرر دون مقتضى من القانون إعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث لمباريات كرة القدم للموسم الرياضى 2009/2010 وبداية موسم 2010/2011 بالمخالفة لأحكام القانون، التى تقضى بأن تتكون إيرادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون من المواد الناتجة من نشاط قطاعاته وما يؤديه من خدمات، قاصدا من ذلك التسبب فى خسارة أموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الخاضع لإشرافه، وتفويت أرباح محققة له بقيمة هذا الإعفاء البالغ مقداره نحو 10 ملايين جنيه مصرى، وطالبت النيابة بتوقيع اقصى عقوبة عليه.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع الفقى، الذى أكد أن جريمة الفقى الوحيدة هو الانحياز إلى جموع الشعب المصرى العاشق لكرة القدم ومنحهم حق رؤية مباريات كرة القدم، وأوضح أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون لا يعرف ما يسمى بحق إشارة البث لأن قانون الاتحاد المصرى للإذاعة والتليفزيون لا يعرف إشارة البث الفضائى التى دخلت مصر عام 1998 بعد إقرار ذلك القانون.

وأشار إلى أن الاتحاد ليس جهازا اقتصاديا، وإنما جهاز خدمى وظيفته تقديم الخدمات للمواطنين وأن كل ما قيل من النيابة بأنه حرم الاتحاد من تحقيق أرباح لسد جزء من مديونيته غير موجود فى القانون، وأضاف أن الفقى لم يصدر أى قرار مكتوب بإعفاء تلك القنوات وهو ما عجز أمر الإحالة عن إثباته.

وقال الدفاع إن قرار الإعفاء يحقق مصلحة مادية غير مباشرة من خلال تعزيز القدرة التنافسية بين القنوات الفضائية، حيث إنهم عملاء لمدينة الإنتاج الإعلامى والشركة المصرية نايل سات للأقمار الصناعية.

وأشار دفاع الفقى إلى أن المادة 116 من قانون العقوبات المحال بها المتهم إلى المحكمة مطعون عليها بعدم الدستورية، وذلك لأنها لم تحدد الفعل الإجرامى للإضرار بالمال العام، وطالب ببراءة المتهم من التهم الموجهة إليه، والتمسوا من المحكمة تأجيل نظر القضية لجلسة غدا حتى يتمكنوا من تقديم مستندات ومذكرات تثبت براءة موكلهم.

كانت محكمة النقض قد قضت بنقض "إلغاء"الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بإدانة أنس الفقى ومعاقبته بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمته أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة، غير التى أصدرت حكمها بالإدانة ضده فى قضية اتهامه بإهدار المال العام والإضرار العمد بأموال اتحاد الإذاعة والتلفزيون بمبلغ قيمته 12 مليون جنيه.
img src="http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/ANNNNA555/1.jpg" />




















مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

على حسن

الشعب هو المدن

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

ليس غريباً بعد الانقلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

العمده

سعيكم مشكور

عدد الردود 0

بواسطة:

kimo migo

لوسمحتم علشان الأماكن طلعوا دول وحطوا دوكهوما...!!!!

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

body

الف مبروك ؟!!!!!!!!!!!!! وعجبى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شالوا الدوا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

م.ش

الرجاء عدم النشر

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

لا تستغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

salwa

برئ بيرئ

برئ برئ دوس دوس بكرة الشعب الاصيل ييجى يدوس

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوسيف

هي عملية احلال و تبديل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة