بريطانيا تعيد جنودها إلى ولاية هلمند الأفغانية

الأحد، 28 يوليو 2013 03:47 م
بريطانيا تعيد جنودها إلى ولاية هلمند الأفغانية وزير الدفاع البريطانى فيليب هاموند

لندن (أب)
أعادت بريطانيا جنودها إلى ولاية هلمند لمساعدة القوات الأفغانية، ما أثار مزيدًا من الشكوك حول مدى جاهزية هذه القوات للحفاظ على الأمن بعد انسحاب قوات الناتو، وأكدت وزارة الدفاع الأحد أن ثمانين مستشارًا عسكريًا بريطانيًا عادوا إلى منطقة سانغين هذا الشهر لمساعدة نحو ألفى جندى أفغانى، فى عملية تستغرق ثمانية أيام لطرد المسلحين.

وتطلبت المهمة إذنا من وزير الدفاع فيليب هاموند، وفقا لصحيفة صنداى تايمز، التى تعتبر أول صحيفة تحدثت عن العملية، وقللت الوزارة من شأن المشاركة البريطانية، بقولها إن جنودها "ينفذون فى بعض الأحيان" عمليات خارج المنطقة المعتادة وسط هلمند، ومع ذلك فإنها أول عملية تشارك فيها هذه القوات منذ أن سلمت قوات التحالف المسئولية الأمنية للقوات الأفغانية الشهر الماضى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة