لجأ المخرج تامر محسن مخرج مسلسل «بدون ذكر أسماء» إلى الاستعانة بـ«مجسم» لشكل جسم الفنانة فريدة سيف النصر الخارجى الذى يجعل منها امرأة سمينة لديها «كرش» كبير و«أرداف» وهى من أهم سمات تلك الشخصية خاصة وأنها تعيش بشكل كامل على كرسى كبير.
ولعل شخصية الفنانة فريدة سيف النصر التى تظهر داخل المسلسل فى دور المعلمة «نعجة» سيكون علامة بارزة فى تاريخ الفنانة فريدة وذلك بسبب عدة عوامل منها أن شخصية نعجة شخصية محورية تتشابك من حولها خيوط درامية عدة لشخصيات محمد فراج وروبى وغيرهما من الشخصيات التى تعيش فى حماية «نعجة»، وأيضا ابتعاد الشخصية عن الابتذال والإغراء والاعتماد فقط على مهارات فريدة التمثيلية وتعبيرات الوجه التى أبرزتها فريدة بشكل حرفى ومهنى فى عدد من المشاهد التى تعتبر «ماستر سين» ومنها المشهد الذى جمعها بالفنانة روبى فى المستشفى والمشهد الذى جمعها بمحمد فراج ومطالبتها بالزواج منه، حيث يعتبر دور «نعجة» شهادة ميلاد فنية جديدة تقدم فريدة سيف النصر كممثلة من الطراز الرفيع.
النجمة نيللى كريم هى الأخرى استعانت فى مسلسل «بنت اسمها ذات» بمجسم خارجى يزيد من منطقة الأرداف لتتماشى مع شكل الأجسام فى تلك الفترة الزمنية ومع نظام حياة المرأة المصرية العاملة والكادحة والتى ليس لديها وقت سوى للاهتمام بأولادها واحتياجات منزلها ومتطلبات زوجها وراحته متناسية نفسها وشكلها وجسمها لتوفير كل جنيه.
شخصية «ذات» والتى تقدمها النجمة نيللى كريم فتحت الأبواب لنيللى كريم أكبر لتكون نجمة للشاشة الصغيرة، نتيجة لتميزها الشديد فى تقديم المرأة المصرية التى تعانى من ظروف الحياة الصعبة وتحاول أن تحقق حد الكفاف، كى لا تحتاج لأحد.
ويتوقع الكثيرون أن تصبح نيللى بطلة العديد من الأعمال الدرامية فى السنوات المقبلة وباقتدار، فلا أحد يستطيع أن ينسى مشهد وفاة والد ذات فى المسلسل وكيف أبدعت فيه نيللى كريم دون أن تنطق كلمة واحدة، وكيف استطاعت أن تبكينا فى المشهد الذى توقعت مصرع ابنتها فى أتوبيس المدرسة الذى صدمه أحد قطارات البضاعة وهو المشهد الذى أبكى الكثيرين، خاصة عندما اكتشفت أن ابنتها أصيبت بارتفاع درجة حرارتها واضطرت إلى العودة للمنزل وعدم ذهابها إلى الرحلة وهو المشهد العبقرى فى كافة تفاصيله بداية من دخولها من باب المستشفى والنداء على ابنتها دعاء إلى أن تلتقى مشرفة الرحلة وتؤكد لها أن ابنتها لم تركب الأتوبيس، مرورا بدخولها المنزل وسقوط سلسلة مفاتيحها ولهفتها على ابنتها والتى أخذت تحتضنها بشكل هستيرى مصحوب بمشاعر الحزن والفرح.
الفنان باسم سمرة زوج نيللى كريم فى مسلسل «ذات» والذى يجسد دور «عبده» يستعين هو أيضا بمجسم خارجى يجعل له «أرداف» و«بطن» و«فخذ ممتلئة» فى إشارة لعدم اهتمامه بمظهره وهو الأمر الذى بدأ بالبطن فى بداية حياتهما الزوجة ثم تدرج لوضع «أرادف» و«فخذ ممتلئة» لتتناسب مع تفاصيل الشخصية والتى تعتبر شخصية أنانية وغير متعاونة تطالب باحتياجاتها فقط دون النظر إلى احتياجات ومتطلبات الطرف الآخر المتمثل فى نيللى كريم زوجته، وهو الدور المميز الذى يظهر به باسم سمرة فى دراما رمضان.
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة