أصدرت نيابة شمال القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل حسين المحامى العام الأول للنيابات قرار بتوقيع جزاء إدارى على موظف بهيئة الاستعلامات لاتهامه بقذف السفير إسماعيل خيرت رئيس هيئة الاستعلامات السابق وعدد من القيادات بالهيئة.
وكشفت تحقيقات النيابة فى القضية رقم 2288 لسنة 2012، أن الموظف مجاهد عبد العظيم ثبت بحقة يقينا تهمة القذف لرئيس الهيئة وقياداتها يسمح بإحالته للمحاكمة إلا أنها اكتفت بالجزاء الإدارى ضده طبقاً لمبدأ الموائمة، واعتبرت ذلك العقاب ركافيا لتحقيق الردع العام فى حق الموظف الذى دأب على إطلاق الشائعات المسيئة لرئيس الهيئة وقياداتها بأنهم كانوا من الأطراف التى ساهمت فى التعدى على بعض المراسلين الأجانب ووزعوا بعض الصور الخاصة بالرئيس الأسبق "حسنى مبارك" أثناء ثورة 25 يناير، وأعلن ذلك فى بعض وسائل الإعلام مما ترتب عليه تشوية لسمعه المجنى عليهم والإضرار بمستقبلهم الوظيفى.