قراصنة يختطفون ناقلة نفط ترفع علم مالطا فى الجابون

الخميس، 18 يوليو 2013 06:45 م
قراصنة يختطفون ناقلة نفط ترفع علم مالطا فى الجابون ناقلة نفط - أرشيفية

ليبرفيل (أ.ش.أ)
أعلن مسئولون فى الجابون، اليوم الخميس، اختطاف ناقلة نفط من قبل قراصنة، حيث كان على متنها طاقم مكون من 20 فردا، وذلك قرب الميناء الرئيسى الذى يتم فيه شحن الناقلات لتوزيع حمولات النفط على الأسواق العالمية.

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن وزير الدفاع الجابونى باكومى روفين أوندزوى جا ووزير الداخلية جان فرانسوا ندونجو قولهما فى بيان مشترك، أنه تم فقدان الاتصال بالطاقم الهندى الذى كان على متن الناقلة، والتى كانت ترفع علم مالطا، حيث كانت تابعة لشركة "جيدين" التركية.

وكان المكتب الدولى للملاحة البحرية قد حذر فى وقت سابق من الأسبوع الجارى من ارتفاع هائل فى معدل الهجمات التى يشنها القراصنة فى منطقة خليج غينيا.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة