تجديد حبس الشاطر 15 يوما لاتهامه بالتحريض على قتل متظاهرى المقطم

الأربعاء، 17 يوليو 2013 11:23 ص
تجديد حبس الشاطر 15 يوما لاتهامه بالتحريض على قتل متظاهرى المقطم خيرت الشاطر

كتب أحمد إسماعيل
أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشارين تامر العربى وإسماعيل حفيظ تجديد حبس المهندس خيرت الشاطر، والدكتور سعد الكتاتنى ومهدى عاكف مرشد الإخوان السابق ورشاد بيومى 15 يوما على ذمة التحقيقات فى واقعة اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم خلال ثورة 30 يونيو، وكانت النيابة قد انتقلت إلى سجن مزرعة طره لنظر أمر تجديد الحبس لدواع أمنية لنظر.

يذكر أن نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت حبس 4 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة التى قامت باستجوابهم فى شأن الاتهامات المنسوبة إليهم بشأن التحريض على ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه بغرض الإرهاب ضد المتظاهرين، فى ضوء الأحداث التى وقعت أمام مقر مكتب إرشاد الجماعة بضاحية المقطم مؤخرا.

والمتهمون الذين جرى حبسهم احتياطيا هم كل من: خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد مهدى عاكف المرشد العام السابق، ومحمد سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد رشاد بيومى نائب المرشد الحالى.

وكانت النيابة قد باشرت تحقيقاتها على ضوء ما جرى من جريمة مقتل 9 أشخاص من المتظاهرين وإصابة عشرات الآخرين منهم بأسلحة نارية، أمام مقر مكتب إرشاد الإخوان مؤخرا، على خلفية المظاهرات الحاشدة التى انطلقت ضد الجماعة وحكم الرئيس السابق محمد مرسى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة