كوريا الجنوبية تستأنف تشغيل 3 مفاعلات نووية منتصف أكتوبر القادم

الإثنين، 15 يوليو 2013 10:25 ص
كوريا الجنوبية تستأنف تشغيل 3 مفاعلات نووية منتصف أكتوبر القادم بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية

سول (أ.ش.أ)
أعلن قطاع الطاقة النووية فى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، أنه من المقرر استئناف تشغيل 3 مفاعلات نووية منتصف أكتوبر القادم، توقفت بسبب اكتشاف تزوير شهادات الاختبار لقطع الغيار المستخدمة فيها.

وأعلن القطاع، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن المؤسسة الكورية للطاقة المائية والنووية قدمت الخطة المعدلة للصيانة الوقائية والفحص الدورى لمفاعلى شين كورى الأول والثانى النوويين إلى المعهد الكورى للسلامة النووية مؤخرا، حيث تم تحديد فترة الصيانة والفحص لمفاعل شين كورى الأول حتى يوم 29 سبتمبر القادم بموجب الخطة التى نشرها المعهد الكورى للسلامة النووية.

وقال مسئول فى المعهد الكورى للسلامة النووية "إن المفاعلات النووية ستستأنف إنتاج الطاقة الكهربائية بعد موافقة السلطة التنظيمية، والجدول الزمنى للصيانة والفحص جاء بقرار من صاحب الأعمال (المؤسسة الكورية للطاقة المائية والنووية) ولا يتعلق مباشرة بالجدول الزمنى بشأن الموافقة على استئناف تشغيل المفاعل من قبل لجنة السلامة النووية.










أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة