شهادات شعرية وحوار مع سليمان فياض فى مجلة "الجوبة" الثقافية

السبت، 13 يوليو 2013 03:14 م
شهادات شعرية وحوار مع سليمان فياض فى مجلة "الجوبة" الثقافية سليمان فياض
الرياض (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر العدد الأربعون من مجلة "الجوبة" الثقافية، متضمنا العديد من المواد الإبداعية والمقالات والدراسات وقراءات الكتب، وملف شهادات شعرية شارك فيه كل من إبراهيم زولى، وأحمد الخطيب، وأحمد السالم، وجمال الموساوى، وحسن الزهرانى، وخالد السنديونى، وسليمان العتيق، وسوف عبيد، وعارف البرديسى، ومحمد الحرز، ومحمد جميل، وملاك الخالدى، ونجاة الزباير، ونواره لحرش، ومحمود الرمحى، ونضال القاسم، ويوسف العارف.

ويقول رئيس التحرير إبراهيم الحميد فى افتتاحية العدد إن هذا الملف يتضمن شهادات على مراحل من حياة مبدعينا وأدبائنا، لونوها بلون الإبداع، وربما صح يوما أن تكون مفتتحا لدراسات أو أبحاث عن حياة جيل ثقافى، خاصة وأن لكل شاعر تجربته التى عايشها، فى صراعات التيارات و المدارس وهجوم الدخلاء.

وفى مجال دراسات ونقد تقدم "الجوبة" دراسة للدكتور إبراهيم الدهون من جامعة الجوف عن "أيام لا تذبل بها الورود" للشاعر السعودى عبدالكريم النملة، كما قدم الكاتب السعودى محمد على قدس دراسة خاصة ب "مفاهيم معاصرة للأطفال"، ثم الكاتب المغربى هشام بنشاوى فى "اعترافات ربيع جابر".

وفى باب حوارات أجرت "الجوبة" حوارا مع الشاعر السعودى محمد الحرز، وآخر مع الكاتب المصرى سليمان فياض، ونشرت نصوصا شعرية لكل من جمال الموساوي، عارف البرديسى، سليمان العتيق، سوف عبيد، يوسف العارف، نواره لحرش، خالد السنديوى، حسن الزهرانى، إبراهيم زولى، وفى باب نوافذ مواضيع لكل من فريال الحوار، وصلاح عبدالستار الشهاوى، وخالد ربيع السيد، وغازى الملحم.

كما نشرت قصصا لكل من ليلى الحربى، ومحمد فرغلي، وصلاح القرشى، وإبراهيم البيطار، وخالد اليوسف، إلى جانب عدد من القراءات لبعض الكتب، وزين غلاف المجلة بلوحة للفنانة هديل اللحيدان.

ويذكر أن "الجوبة" مجلة ثقافية تصدر كل ثلاثة أشهر ضمن برنامج النشر ودعم الأبحاث بمؤسسة عبد الرحمن السديرى الخيرية بمنطقة الجوف السعودية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة