إسرائيل تسمح لـ68 من أهالى الأسرى بزيارة ذويهم

الإثنين، 01 يوليو 2013 11:36 ص
إسرائيل تسمح لـ68 من أهالى الأسرى بزيارة ذويهم صورة أرشيفية

الأناضول
سمحت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، لـ68 من أهالى أسرى قطاع غزة لزيارة ذويهم وأبنائهم الأسرى المعتقلين فى سجن "نفحة" بمدينة بئر السبع، جنوب إسرائيل.

وقال الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ناصر النجار لمراسلة وكالة "الأناضول" للأنباء "إن 68 من أهالى أسرى قطاع غزة بينهم 6 أطفال تحت سن الثامنة توجهوا صباح اليوم، لمعبر بيت حانون (إيريز)، لزيارة 46 أسير فى سجن نفحة الإسرائيلى".

وألغت إسرائيل، الأسبوع المنصرم، زيارة أهالى وذوى أسرى قطاع غزة، لأبنائهم فى معتقل "ريمون" الإسرائيلى، بعد إغلاقها لمعبر بيت حانون.

يذكر أن إسرائيل سمحت، مؤخراً، لعدد محدود من الأطفال بزيارة ذويهم فى السجون، على أن يخضعوا لشروط "أمنية" إسرائيلية معقدة، أبرزها ألا يزيد عمر الطفل الزائر عن "ثمانية" أعوام.

واستأنفت إسرائيل زيارة أهالى الأسرى عقب توقيع اتفاق بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة السجون، بوساطة مصرية، فى مايو من العام الماضى.

وخاض الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام فى 17 أبريل 2012، استغرق 28 يوما، من أجل المطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة، وفى مقدمتها عودة زيارة أهالى أسرى غزة، بعد منع دام ست سنوات.

ويقبع حاليا قرابة 4800 أسير فلسطينى فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، منهم 14 أسيرة فلسطينية، ومنهم حوالى 500 من القطاع، وبالإضافة إلى عشرات الأسرى الأطفال.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة