أوباما وبوتين كلفا رئيسى جهاز الاستخبارات الروسى والأف بى آى تسوية قضية سنودين

الإثنين، 01 يوليو 2013 04:45 م
أوباما وبوتين كلفا رئيسى جهاز الاستخبارات الروسى والأف بى آى تسوية قضية سنودين أوباما وبوتين
موسكو(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى باراك أوباما رئيسى جهازى المخابرات "أف أس بى" و"أف بى آى" فى البلدين بتسوية حالة إدوارد سنودين المستشار السابق لدى الاستخبارات الأمريكية اللاجئ فى مطار موسكو، بحسب ما أعلن اليوم الاثنين مسئول روسى.

وقال رئيس مجلس الأمن الروسى نيكولاى باتروشاف لقناة روسيا 24 "لقد كلفا مدير أف أس بى (الكسندر) بورتيكوف ومدير أف بى آى (روبرت) ميولر بأن يكونا على اتصال مستمر وإيجاد حلول" لهذه المسألة.

وأضاف باتروشاف المدير السابق لجهاز المخابرات الروسى "إن مهمتهما ليست بسيطة لأنه سيتعين عليهما إيجاد حل فى إطار معايير القانون الدولى".

وتابع: "اليوم لا يمكن القول إنه هناك حل".

وأدوارد سنودن (30 عاما) مهندس الاتصالات والمستشار السابق لدى الاستخبارات الأمريكية الذى كشف معلومات مثيرة حول اتساع نطاق التجسس الإلكترونى الأميركى فى العالم، عالق فى منطقة الترانزيت بمطار موسكو منذ 23 يونيو وذلك بعد إلغاء واشنطن جواز سفره ومطالبتها باستلامه بتهمة التجسس.

وأكدت روسيا التى لا ترتبط باتفاقية تبادل مع الولايات المتحدة، وليست لديها مآخذ على سنودن مشيرة إلى أنه لم يدخل البلاد، حيث لم يعبر مراقبة الجوازات فى المطار.

لكن سنودين المتوارى عن الأنظار فى المطار منذ 23 يونيو، لم يصعد إلى طائرة متجهة إلى كوبا كان حجز فيها. وقالت مصادر روسية أنه لا يمكنه السفر بعد إلغاء جواز سفره.

من جانبها قالت الإكوادور التى طلب سنودن اللجوء السياسى إليها، أنه لا يمكنها دراسة الطلب قبل أن يدخل أراضيها مؤكدة أن الحل "بين أيدى السلطات الروسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة