حصاد الحكومة: "الوزراء" يؤكد جدية تخصيص 180 ألف فدان لصناعة الدواجن.. والتموين تعلن عن توريد قمح بـ9 مليارات جنيه.. وبروتوكول بين الأوقاف والتعليم لمحو الأمية.. والجيزة تبدأ تجميل تمثالين بشارع الصيد

الخميس، 06 يونيو 2013 04:53 م
حصاد الحكومة: "الوزراء" يؤكد جدية تخصيص 180 ألف فدان لصناعة الدواجن.. والتموين تعلن عن توريد قمح بـ9 مليارات جنيه.. وبروتوكول بين الأوقاف والتعليم لمحو الأمية.. والجيزة تبدأ تجميل تمثالين بشارع الصيد هشام قنديل
كتبت مدحت وهبة وعلام عبد الغفار وسارة علام وعز النوبى وإسماعيل رفعت وأحمد عب الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس عدد من الفعاليات والقرارات التى صدرت عن حكومة الدكتور هشام قنديل، جاء فى مقدمتها افتتاح الدكتور أحمد الجيزاوى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، المعرض الزراعى الدولى الـ15 لعام 2013 لصناعات الدواجن والثروة الحيوانية والأسماك.

وأكد أن الحكومة جادة فى تخصيص نحو 180 ألف فدان لصناعة الدواجن لنقل المزارع من مختلف المناطق بالوادى والدلتا إلى المناطق الصحراوية ووضع ضوابط لتشغيل مزارع الدواجن المرخصة فى الدلتا ووادى النيل.

وأشار الجيزاوى إلى أن صناعة الدواجن تعافت بنسبة 70% على الأقل منذ أن تعرضت البلاد عام 2006 إلى مرض أنفلونزا الطيور الذى أطاح بالصناعة تماما.

كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم توريد كميات قمح محلى بقيمة تتعدى 9 مليارات جنيه، وقد تم سدادها بالكامل للمزارعين وبذلك يتبقى لدى الوزارة حوالى 2 مليار جنيه فقط من الاعتمادات المالية المخصصة لتوريد القمح المحلى لهذا الموسم.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى بيان لها اليوم، التزامها الكامل بالسعر المعلن للقمح المحلى حتى نهاية الموسم (400 جنيه للإردب) مؤكدة أن ما يتم تداوله من إشاعات بشأن تخفيض سعر التوريد لا أساس له من الصحة، والوزارة مستمرة فى استلام القمح من المزارعين وصولاً لآخر جنيه من الاعتمادات المالية.

كما وقع وزيرى الأوقاف والتربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم والدكتور طلعت عفيفى بروتوكول تعاون بين الوزارتين بمقر التربية والتعليم فى مجال محو الأمية وبناء المدارس على أرض الأوقاف، يوضع عليها شعارى وزارة التربية والتعليم وهيئة الأوقاف مع تشكيل لجنة فنية من قبل وزارة التربية والتعليم للإشراف على كل مراحل بناء المدارس بعد تحديد التربية والتعليم المساحات والأماكن التى تحتاج فيها إلى مدارس.

وكان البروتوكول لإنشاء مدارس ذات طبيعة مميزة، وذلك حرصا من وزارة التعليم على توفير أبنية تعليمية على أعلى مستوى من الجودة، وإعمالا للدستور وما أقره من كفالة الدولة للتعليم عال الجودة، ومشاركة من هيئة الأوقاف المصرية فى تخفيف الأعباء عن كاهل أجهزة الدولة مع ضمان استثمار أمن لأموال الأوقاف بصفتها ناظرا للوقف.

وفى محافظة القاهرة شهد الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، افتتاح محور طه حسين بحى النزهة، بحضور كل الدكتور محمد على البشر وزير التنمية المحلية، والدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات، والمهندس هشام أبو سنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة، نائباً عن وزير الإسكان، وذلك فى إطار خطة المحافظة فى التوسع فى خلق محاور مرورية جديدة لتحسين السيولة المرورية فى شوارع العاصمة.

أما فى محافظة الجيزة فقد بدأت فى تنفيذ خطة لتجميل تمثالى الجنرال الأرجنتينى "خوسى دى سان مارتين" واللواء "خيرفاسيو إرتيجاس" من الأوروجواى، حيث يقع التمثالان بشارع نادى الصيد وهما من الأبطال القوميين بالدولتين ولهما قيمة تاريخية كبيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

أعلي مستوي من الجودة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة