سفير نيجيرى سابق فى السعودية يطالب بتنظيم الخطاب الدينى لمنع التحريض

الأحد، 30 يونيو 2013 11:10 ص
سفير نيجيرى سابق فى السعودية يطالب بتنظيم الخطاب الدينى لمنع التحريض خطبة - صورة أرشيفية

أبوجا (أ.ش.أ)
حث سفير نيجيريا السابق فى السعودية، عبد الله امينيتشى، الحكومة على العمل على تنظيم الخطاب الدينى لمنع التحريض فى ظل الأنباء التى تحدثت عن أن العنف الذى ينتشر فى بعض مناطق البلاد ناجم عن مثل هذه الخطابات.

وأشار امينيتشى، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أن بعض خطباء المساجد يستغلون ما وصفه بضعف أتباعهم لتحريضهم على ارتكاب أفعال تخالف تعاليم الإسلام وتؤدى إلى انتشار العنف بشتى أنواعه.

وحث الدبلوماسى النيجيرى السابق رجال الدين على العمل على منع التحريض والتعاون مع الحكومة من أجل القضاء على موجة العنف، خاصة فى الشمال الذى تقطنه أغلبية سكانية مسلمة وتنشط فيه جماعة بوكو حرام المتشددة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة