محافظ الشرقية: مليون متر مكعب حصة إضافية من مياه الرى بالمحافظة

الإثنين، 03 يونيو 2013 11:55 ص
محافظ الشرقية: مليون متر مكعب حصة إضافية من مياه الرى بالمحافظة المستشار حسن النجار محافظ الشرقية

الشرقية – فتحية الديب
قال المستشار حسن النجار محافظ الشرقية بأن أزمة مياه الرى بالشرقية بدأت تنفرج، حيث تم تغذية المحافظة بحصة إضافية تقدر بمليون ونص متر مكعب تم ضخها مليون متر مكعب منها للبحر مويس ونصف مليون متر مكعب لترعة الإسماعيلية، لرفع منصوب المياه فى نهايات الترع.

كما أكدت المهندسة أمانى كفافى وكيل وزارة الرى بمحافظة الشرقية أنه تم تشغيل محطات الطوارئ ب(صان الحجر ) وحانوت بطاقة تقريبية 21 متر مكعب فى الثانية بتغذية مياه الترع ما تم تشغيل محطة متحركة على ترعة تمبازا .

وأضافت انه تم تطهير وإخلاء المعوقات بالمياه بالترع لتسهيل وصول المياه للأطراف والنهايات، أن مشكلة الرى بالشرقية أوشكت على الانتهاء، حيث لم يتبق إلا بعض المشكلات بترعة (الهجارسة) و أواخر ترع (الحسينية) ونهاية ترع (المشاعلة) و(كفر النصيرى) يتم الانتهاء منها خلال 48 ساعة، وأرجعت أسباب المشكلة إلى زيادة المساحة المزروعة من الأرز التى قاربت 300 ألف فدان فى حين أن الحصة المكررة للمحافظة (176) ألف فدان.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة