إقالة وزيرة الثقافة الموريتانية على خلفية قضايا فساد

الخميس، 27 يونيو 2013 07:56 ص
إقالة وزيرة الثقافة الموريتانية على خلفية قضايا فساد الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز

نواكشوط ـ (أ.ش.أ)
أقال الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بموجب مرسوم رئاسى الليلة الماضية وزيرة الثقافة والرياضة سيدى بنت الشيخ ولد بيدة.

وفيما لم يعط المرسم أية تفاصيل حول أسباب الإقالة التى تتزامن مع اعتقال زوج الوزيرة الضابط بالجيش احبيب ولد أحمد سالم ربطت الصحف الصادرة اليوم الخميس فى نواكشوط بين الإقالة واعتقال الضابط واثنين آخرين بسبب صفقة لتشييد ملعب رياضى كانت السلطات تنوى تشييده فى مدينة نواذيبو ثانى مدن البلاد.

ويخضع زوج الوزيرة ومدير الصفقات وشريك لهم فى تحقيقات فى إطار صفقة الفساد التى تتجاوز قيمتها المالية مليارى أوقية.

واعتقلت أجهزة الجرائم الاقتصادية أمس الأول زوج وزيرة الثقافة أحبيب ولد أحمد سالم، وشيخنا ولد المصطفى رئيس لجنة صفقات قطاعات الإدارة والثقافة والاتصال، ومحفوظ ولد زيدان شقيق رئيس الوزراء الأسبق الزين ولد زيدان، للتحقيق معهم فى شبهات فساد فى منح صفقة بناء ملعب رياضى فى مدينة نواذيبو شمال البلاد وهى صفقة ممولة من موازنة وزارة الثقافة والرياضة التى تتولى حقيبتها زوجة أحد المعتقلين.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة