أوباما يقول إنه لم يتحدث إلى بوتين أو بينج لتسليم سنودن

الخميس، 27 يونيو 2013 05:58 م
أوباما يقول إنه لم يتحدث إلى بوتين أو بينج لتسليم سنودن اوباما

رويترز
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم الخميس، إنه لم يتحدث بعد إلى الرئيس الصينى شى جين بينج أو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشان طلب تسليم إدوارد سنودن المتعاقد السابق فى وكالة الأمن القومى الأمريكية.

وقال أوباما فى مؤتمر صحفى فى السنغال فى بداية جولة افريقية إن القنوات القانونية الطبيعية يتعين أن تكون كافية للتعامل مع طلب واشنطن إعادة سنودن الذى غادر هونج كونج إلى روسيا.

وقال أوباما "لم اتصل بالرئيس شى شخصيا ولا بالرئيس بوتين شخصيا والسبب هو.. أولا إننى لست مضطرا لذلك"، وأضاف "ثانيا لدينا كثير من الأعمال بيننا وبين الصين وروسيا ولن أسمح لقضية مشتبه به نسعى إلى استعادته أن ترقى فجأة الى وضع اضطر فيه للتحرك على حساب قضايا كثيرة أخرى".

وفى يوم الثلاثاء أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن سنودن فى منطقة الترانزيت بمطار موسكو.

وأصبح مصير سنودن الآن بؤرة صراع دولى بين الولايات المتحدة والصين وروسيا خصميها فى مجلس الأمن.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة