طالب اللواء فؤاد علام الخبير الأمنى، جهاز الشرطة بأن يكون منحازا للشعب خلال تظاهرات 30 يونيو، كما أنه على الإعلام التوعية بدور الشرطة، مضيفًا: على الشرطة أن تتدخل فقط للفصل بين أى فريقين متصارعين على إلا تنحاز لأى طرف سيكون دورها فقط حماية المنشآت، لأن بعض الأطراف ستسعى لإدخال المتظاهرين فى صراعات مع الشرطة وعليهم أن يعوا ذلك.
وكشف علام خلال حوار ببرنامج "بهدوء" الذى يذاع على قناة "سى بى سى"، أن قوات الأمن المركزى ستكون متواجدة فى أماكن يمكن استدعاها فى حالة نشوب اشتباكات، وهناك خطة لتأمين السجون والأقسام.
وقال علام لابد من وجود قرار سياسى واضح من الرئيس مرسى لمنع مناصريه من التواجد فى نفس المكان الذى دعت له القوى السياسية للتظاهر.