أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح

خالد صلاح يكتب" كلمة واحدة ": انصر الإسلام

الأحد، 16 يونيو 2013 08:53 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إلى إخوتى الذين يختزلون مصطلح (انتصار الإسلام) فى الجهاد بالحروب المقدسة، والأعمال العسكرية، وبسط النفوذ والهيمنة عبر السيطرة على السلطة فقط، أقول لكم: إن الانتصارات العسكرية التى تحققت عبر تاريخ هذه الأمة بالجهاد لم يكن لها الأثر نفسه، على صعيد الدعوة، والتأثير كهذا الأثر الذى حققته الرسالة الحضارية لهذا الدين، فالله فرض القتال فى حالات واضحة ومحددة لا لبس فيها، لكن الرسالة الأعظم والجهاد الأكبر هو بتجسيد قيم هذا الدين فى مجتمع نابض بالحيوية والعمل والعطاء والمثل والأخلاق الكريمة التى تفتح قلوب عباد الله إلى دين الله.

أنت ترى الأمر يسيراً حين تظن أن الجهاد العسكرى هو وحده الحل الأساسى، ولا حل سواه، ولكن انظر من حولك لتجارب الأعمال العسكرية فى التاريخ الإسلامى، وقارن ما أنجزته الحرب مع ما أنجزه العلم والمعرفة، وتأمل ما فعلته الأمم الإسلامية التى تلت عصر الصحابة من الناحية العسكرية، وما فعله مثقفو هذه الأمم وعلماؤها دون عمل عسكرى أو إراقة دماء.
أنت تريد أن تنصر الإسلام.. حسنا، أقول لك:

- هل فكرت أنك تستطيع أن تنصر الإسلام ببحوث مكافحة التصحر لحماية أراضى العالم الإسلامى من غزو الرمال، وتوفير الغذاء لأهل الإسلام، بدلا من الانكسار أمام بلدان العالم غير المسلمة؟

- هل فكرت فى أن الانتصار الحقيقى للإسلام هو عبر خطط مكافحة البطالة، حتى يعمل شباب الإسلام على أرض الإسلام، دون تسول العمل فى بلدان الأرض غير المسلمة؟
- هل فكرت أن تنصر الإسلام بدعم أبحاث فيروس الكبد الوبائى الذى يحصد أرواح الملايين من أبناء أمة الإسلام؟

- هل فكرت أن تنصر الإسلام بالبحث عن حلول لمشكلات النظافة فى بلدان العالم الإسلامى، بدلاً من أن تصبح البلدان غير المسلمة نموذجاً فى الرقى والنظافة، وتصبح بلدان العالم الإسلامى نموذجا فى التدنى والقبح؟

- هل فكرت فى أن نصرة الإسلام هى بناء مستشفيات، لا يموت فيها المسلمون وهم يلجأون إليها للعلاج؟ أو فى بناء مصانع أدوية تعتمد عليها الأمة الإسلامية بدلاً من دوائها الذى تسيطر عليه شركات الأمم غير المسلمة؟

- هل فكرت فى أن نصرة الإسلام هى فى التخطيط لبرامج مكافحة الفقر، وبناء مؤسسات اقتصادية تحقق التنمية فى بلدان العالم الإسلامى، دون حاجة إلى صندوق النقد الدولى أو معونات الدول المانحة؟

- هل فكرت فى أن تنصر الإسلام بالوقوف بصلابة ضد الاحتقان الطائفى فى البلدان المسلمة، الذى يسىء إلى صورة الإسلام والمسلمين؟

- هل فكرت فى أن تنصر الإسلام بتأجيل المعارك المذهبية التى تفتت هذه الأمة، وتجعل بأسنا بيننا شديدا، فيما تجعل لعدونا اليد الأعلى من فوقنا جميعاً؟

أقول لك ذلك يا أخى لأننى أعرف غيرتك على الإسلام، لكننى أدعوك لأن تفكر، هل انتصار الإسلام اليوم هو بما تسمعه كل يوم من حتمية إعلان الحرب على العلويين فى سوريا، وعلى شيعة إيران، وعلى شيعة حزب الله، وعلى شيعة البحرين، وعلى الأقباط فى مصر، وعلى الليبراليين فى بلدان الربيع العربى؟

اسأل نفسك عن السلاح الذى تستخدمه فى هذا الجهاد.. لمن هو؟ من صنعه.. ومن باعه لك؟ واسأل نفسك.. من يطلب منك أن تستخدم هذا السلاح فى القتال، ولا يطلب منك أن تصنع سلاحك بنفسك؟
من نحن وماذا نريد؟







موضوعات متعلقة..


◄خالد صلاح يكتب" كلمة واحدة ": شيوخ الأمة.. وشيوخ التنظيم

◄خالد صلاح يكتب" كلمة واحدة ": رد من حزب البناء والتنمية

◄خالد صلاح يكتب" كلمة واحدة ": وعود وزير الداخلية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تحية تقدير على هذا المقال يا أستاذ / خالد

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مصر لن تتاخون او تتسلفن او تتلحدن او تتعلمن او تتشركن او تتامبرل اوتتشيع او تتشوع او تتم

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

تحية لك

عدد الردود 0

بواسطة:

زاهر

100 % مقال هايل وفى الصميم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

الداعين للجهاد

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد

من يرى غير ذلك فليصحح لي !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مالك

أصبت كبد الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

abdulhamed

إلى جبهة الخراب وحركة تمرد والبلاك بلوك :- أرحموا الناس من الفوضى الله لايرحمكم لا فى الدن

عدد الردود 0

بواسطة:

hia

جميل جدا

مقالك جميل جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

يوم 30/6 سوف تنظف مصر من المعارضة الفاسدة ومن جبهة الخراب بإذن الله

يوم 30/6 سوف تنظف مصر من المعارضة الفاسدة ومن جبهة الخراب بإذن الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة