الأسهم الأوروبية ترتفع بعد هبوط على مدى 4 أيام

الجمعة، 14 يونيو 2013 10:24 ص
الأسهم الأوروبية ترتفع بعد هبوط على مدى 4 أيام صورة أرشيفية لـ مؤشر

لندن (رويترز)
ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، بعد هبوطها على مدى أربعة أيام، بفضل بيانات أمريكية قوية، كان تأثيرها أكبر من حالة عدم اليقين بشأن استمرار إجراءات الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) للتحفيز النقدى.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2% إلى 1175.70 نقطة، بعد تراجعه 0.1%، أمس الخميس، حين قلص خسائر مبكرة بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة وإعانات البطالة فى الولايات المتحدة.

وقال فيليب جيسلز، رئيس قسم الأبحاث فى بى.إن.بى باريبا فورتس جلوبال ماركتس، "مازلنا متفائلين، نعم قد يخفض الاحتياطى الاتحادى إجراءات التحفيز قليلا، لكننى لا أتوقع ذلك هذا العام".

وفى أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشيال تايمز 100 البريطانى 0.4% وكاك 40 الفرنسى 0.7% وداكس الألمانى 0.8%".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة