إنتاج المصانع الأمريكية يزيد 0.1% فى مايو

الجمعة، 14 يونيو 2013 11:36 م
إنتاج المصانع الأمريكية يزيد 0.1% فى مايو أرشيفية

واشنطن (أ ب)
زادت المصانع الأمريكية إنتاجها، زيادة هزيلة فى مايو بعد شهرين من الانخفاض، وهو مؤشر على أن التصنيع يوفر دعما محدودا للاقتصاد.

وقال الاحتياطى الاتحادى أن الإنتاج الصناعى، زاد بنسبة 0.1% فى مايو عنه فى أبريل، وانخفض الإنتاج 0.4% فى أبريل و0.3% فى مارس.

وأنتجت المصانع المزيد من السيارات وأجهزة الكمبيوتر والمنتجات الخشبية فى الشهر الماضى، لتوازن الانخفاض فى إنتاج المعادن الأولية مثل الصلب والأثاث، وارتفع الإنتاج الصناعى 1.7% على مدى 12 شهرًا الماضية.

وإجمالا كان الإنتاج الصناعى فى حالة ركود فى أبريل، وانخفض إنتاج المرافق، الذى يتأثر بالطقس، بنسبة 1.8% بعد 3.2% فى أبريل، وارتفع إنتاج المناجم 0.7% بعد زيادة 1.1 % فى أبريل.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة