الرئاسة: سنتواصل مع إثيوبيا ولا نحتاج وساطة من أحد‎

الثلاثاء، 11 يونيو 2013 02:42 م
الرئاسة: سنتواصل مع إثيوبيا ولا نحتاج وساطة من أحد‎ السفير عمر عامر المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية

كتب نور ذو الفقار ويوسف أيوب
قال السفير عمر عامر، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن جميع الخيارات مفتوحة، فيما يخص سد النهضة الإثيوبى، وأن هناك تحركاً دبلوماسياً وشعبياً، مؤكداً أن حقوق مصر لا مساس بها، ولا يمكن التحدث عنها، مشيراً إلى أنه لا وساطة إسرائيلية أو غيرها للحل الأزمة، لأن مصر تمتلك من الأدوات الكاملة للتحدث مباشرة مع الجانب الإثيوبى ودول حوض النيل.

وأضاف أن التحركات ستأخذ وقتا حتى تظهر نتائجها، وأن مؤسسة الرئاسة تقوم بمتابعة الأمر بدقة لأنها قضية أمن قومى، ويجب أن يطمئن الجميع، وأن مصر لا تطلب وساطة من أحد، وأن مياه النيل حقها وتدافع عن حقها فى الاتفاقيات الدولية التى وقعت فى هذا الشأن .



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة